سرقوا ماله وكفنه .. و"الخربوش" بيته والمرض رفيقه ( فيديو و صور )


جراسا -

ياسر خليفة - تصوير محمد النواطير - خيمة وعراء، جوع وبرد، ومرض فتاك لم ينجح الاطباء بتشخيصه ووقفه، هذه حال احد المواطنين حالةٌ جديدة تضاف إلى قائمة مواطنين قضوا سنوات في قلب خيم وكهوف وفي الازقة والطرقات، نتيجة الحياة المأساوية التي يعيشونها وسط غياب وزارة التنمية والجهات المعنية في حكومة الملقي التي تتغنى يومياً بان الانسان اغلى ما نملك، ووسط ابناء عاقين تنصلوا من مسؤولياتهم وقبلاً من انسانيتهم.

"جراسا" زارت احد المواطنين الاردنيين والذي اصبح معلما من معالم ساحة مستشفى البشير، حيث يرابط هناك دون مستقبل ودون اي بارقة امل تنشله من حالة التشرد والضياع، ناسفاً بوضعه تشدقات الحكومات المتعاقبة بقدسية الانسان الاردني.

المسن محمود عبد الله داود، والبالغ من العمر 71 عاماً يقيم منذ اشهر داخل "خربوش" بناه من الواح كرتونية وقطع قماش مهترءة تحت احدى الشجرات امام مستشفى البشير الحكومي، ولا يوجد له أي اقارب ويعيش وحيدا،مع مرض ينهش جسده منذ سنوات.

وقال محمود داود خلال تقرير مصور اجرته "جراسا" انه عاش عيديّ الله الفطر والاضحى الماضيين تحت سمائه بالعراء،  يعيش في هذا المكان منذ اشهر وذلك بعد ان توفي ابنه بجلطة دماغية ، لتتبعه زوجته، التي توفيت بعده بأيام ، الا ان هذه الحادثة لم تكن اكبر اختبارات الحياة، فقد تعرض منزله الكائن في منطقة الجوفة الى الانهيار جراء اهتراء سقفه وجدرانه ليجد نفسه هائما على وجهه لا عائلة او ملاذ، ما دفعه لبناء خيمة امام مستشفى البشير الحكومي، حيث اجبرته ظروفه المعيشية والمرضية على السكن هناك ، سيما وأنه لا يقوى على السير بسبب الامراض التي يعاني منها.

مضيفا بأن اطباء البشير امتنعوا عن متابعة حالته، في حين يقوم بشراء العلاج الموصوف له مسبقا على حساب المحسنين حيث لا تقوم صيدلية البشير بصرفه له رغم انه يمتلك تأمينا صحيا .

واضاف داود انه راجع وزارة التنمية الاجتماعية بعد ان ساءت حالته مادياً وصحياً وهو يعاني "ورما" مجهولا في بطنه، و"ديسك" الرقبة، والتهاب القفص الصدري مصحوبا بضيق تنفس، ما يمنعه من الحركة وليس العمل وهو الشيخ السبعيني.

واضاف داوود بأنه تعرض للسرقة من قبل اشخاص تجردوا من الانسانية وقاموا بسرقة جميع نقوده، بل وراح داود الى ابعد من ذلك حين ابتاع "كفناً" ليكون لباسه الاخير قبل ان يوارى الثرى، الا ان اللصوص لم يرحموه وسرقوا كفنه ايضاً، الا ان الوزراة لم تتطرق لمشكلته ولم تدرس حالته واهملت ظروفه المأساوية، وفقاً لداود.

هذه بعض من معانة المسن محمود داود، ,والذي ناشد اصحاب القرار بتوفير غرفة له لتحميه من قسوة الشتاء القادم بفيضاناته وثلوجه ورياحه العاتية ..  

ونترككم لمشاهدة الفيديو التالي الذي يتحدث فيه عن معانته بنفسه، ونضع هذه الحالة امام الجهات المعنية واهل الخير للتدخل وانقاذ محمود معيشته التي تفتقر لادنى متطلبات الحياة .







تعليقات القراء

يا الله عفوك
اللهم نسألك العفو والعافية اللهم خذ بيد عبدك وحنن عليه التنمية الاجتماعية
31-10-2016 04:09 PM
متزن
نرجو من جراسا فتح رقم حساب له با اسمه ونشره على الموقع ونحن جاهزون لتبرع بس حابين نقول لوزارة التنمية ترى فيه يوم القيامة ورح تسئلو عن هذا .
رد من المحرر:
ارسل رقم هاتفك
31-10-2016 07:11 PM
ام خالد
كيف نستطيع ان نتبرع له من خارج الاْردن ؟
رد من المحرر:
يرجى التواصل معنا عبر الارقام المنشورة على الموقع ولكم الشكر
01-11-2016 09:20 AM
نزار احمد
نسأل الله العفو والعافية نحن مع متزن باقتراحه
01-11-2016 09:24 AM
اميره
نسال الله ان يسخر له من يعينه على متطلبات الحياه
01-11-2016 02:00 PM
عقوق الوالدين
حسبي الله ونعم الوكيل هاد الشخص له من الابناء والبنات 7 ابناء جميعم متزوجين لو كل واحد من اولاده اخذه عندو يوم ما بدنا نقول اسبوع بتنحل مشكلته بس بنقول لا حول ولا قوة الا بالله
01-11-2016 02:17 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات