اغلاق

القاهرة تدرس فتح معبر رفح من 6-8 أيام شهرياً


جراسا -

اكد أشرف أبو الهول نائب رئيس تحرير جريدة الأهرام المصرية اليوم الأحد، أن هناك توجه من قبل السلطات المصرية بفتح معبر رفح البري من 6-8 أيام شهرياً , وأن القرار يتم إعداده الآن , مشيراً إلى أن المدة وطريقة الفتح ستحدد وفقاً للترتيبات الفنية وهي في مراحلها النهائية.

وقال أبو الهول في تصريحات لإذاعة القدس :"إن المسؤولين يبحثون الآن وضع آلية واضحة لأليات فتح المعبر, وهل سيكون مرة أو مرتين في الشهر, معتبراً أن مصر ستتعامل في قضية المعبر مع السلطة ومع محمد دحلان ومع الجميع .

وأشار أبو الهول إلى أنه بالرغم من الأحداث في سيناء فإن قرار فتح المعبر لصالح الشعب الفلسطيني, لكن توقيت البدء سيحدد بما سيتم الاتفاق عليه, والقرار سيتخذ على أكثر من جهة.

وتحدث أبو الهول عن وجود تسهيلات قادمة وانه سيتم استقبال وفود من كافة الاطياف الفلسطينية في قطاع غزة, على غرار مؤتمر عين السخنة , وهو مرتبط بتوجه مصري بالانفتاح على الجميع وحل جميع الازمات الداخلية لقطاع غزة مما سيؤدي الي تعزيز الامن المصري.

وشدد أبو الهول ان مصر قررت إعطاء أولية لحلحة الأوضاع على حدود غزة , رغم ما تمر به مصر من احداث وخاصة في سيناء, معتقداً ان الفترة القادمة ستشهد تدخل مصري اكبر لحل المشكلات الفلسطينية لأن القضية الفلسطينية اكثر ما يؤثر على المنطقة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات