اغلاق

عائلات ضحايا "مرمرة": لا لتعويضات "إسرائيل"


جراسا -

- قالت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، إن عائلات الضحايا الاتراك الذين قتلتهم البحرية الاسرائيلية على متن سفينة مرمرة، قبل ست سنوات، رفضوا التعويضات التي دفعتها اسرائيل في اطار اتفاق المصالحة بينها وبين تركيا. واعلن اقرباء الضحايا في نهاية الأسبوع بأنهم سيواصلون نضالهم القضائي ضد الضباط الاسرائيليين المسؤولين عن موت ابنائهم.

يشار الى ان اتفاق المصالحة بين اسرائيل وتركيا نص على دفع 20 مليون دولار تعويضا لعائلات القتلى والجرحى، مقابل قيام تركيا بإلغاء الدعاوى التي تم تقديمها ضد الضباط والجنودالاسرائيليين. لكن أقرباء الضحايا والجرحى يرفضون وقف الاجراءات القضائية. وقال اسماعيل سونجور، نجل جنكيز سونجور، احد الضحايا، ان ممثلي الحكومة استطلعوا رأي العائلات، مضيفا: "لبالغ الاسف تحولت الحكومة التركية الى متعاونة مع غياب القانون والنظام الذي تمارسه اسرائيل".

وقالت تشيديم توبجو أوغلو، التي قتل زوجها خلال العملية: "اننا لا ننوي الغاء الدعوى ولن نقبل بالتعويضات". وأضافت باستياء "يقتلون زوجك وهو إلى جانبك، ثم يقولون خذي هذا المال واسكتي واسقطي الملاحقات. هل تقبلون بذلك؟".

وتعهد بولانت يلدريم، رئيس منظمة IHH التي نظمت الاسطول بعدم وقف الدعاوى ابدا، وقال: "من يؤمنون بأنه سيتم الغاء الدعاوى سيخيب املهم".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات