نتنياهو يبحث عن دعم أردني لـ"خطة ليبرمان" في غزة


جراسا -

ترجمة خاصة - رام الله - قال رئيس حكومة الاحتلال بن يامين نتنياهو ان الخطة التي يسعى ليبرمان لترويجها تجاه غزة أمر جيد ومقبول حتى لو كان من خلال اتفاق مؤقت يجعل من الكفاح المسلح الذي تقوم به حماس غير ذي جدوى، وفي حال فشل حل ليبرمان تكون "إسرائيل" قد حصلت على "شرعية" دولية لشن عدوانها في قطاع غزة.

ونقل موقع  "يديعوت أحرونوت"  بالانجليزية عن نتياهو قوله أن ما تطرحه خطة ليبرمان تجاه غزة يتطلب أخذه على محمل الجد، وتفصيل الخطة وفق أجندة زمنية وإشراك أطراف إقليمية وتخصيص موازنات مالية في ظل إمكانية توفر موافقة عليها من قبل الجهات الرسمية بالمنطقة، مثل رئيس مصر عبد الفتاح السيسي، بحيث يمكن إطلاق اسم المبادرة المصرية الإسرائيلية عليها. كما يمكن استجلاب موافقة الأردن والسلطة الفلسطينية عليها، وجميع هذه الأطراف ستكون رابحة من هذه المبادرة، مما قد يجعل إسرائيل عنصر استقرار في الشرق الأوسط المشتعل.

وكان وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان قد قال قبل ايام انه بالإمكان إجراء مفاوضات غير مباشرة مستقبلاً مع “حماس” إذا أوقفت الحركة حفر الأنفاق وإطلاق الصورايخ وتخلت عن سلاحها. وأوضح أن “إسرائيل ستكون الدولة الأولى التي ستساهم في إعادة أعمار قطاع غزة، وفي إقامة ميناء ومطار في غزة.

وأوضح أن “إسرائيل ستكون الدولة الأولى التي ستساهم في إعادة أعمار قطاع غزة، وفي إقامة ميناء ومطار في غزة. وهناك إمكانية لأن تتحول غزة في يوم من الأيام إلى سنغافورة أو هونغ كونغ جديدة”. وأعرب عن اعتقاده بأن قطاع غزة يمكن أن يزدهر اقتصادياً وأن الوضع الأمني في المنطقة سيتغير نحو الأفضل.وقفا لوزير الحرب الصهيوني.



تعليقات القراء

Rami a.a
ههه..نكتة حلوة.. لا بديل عن المقاومة ...
29-10-2016 11:36 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات