اغلاق

إلى أين تذهب نابلس؟


جراسا -

اندلعت اشتباكات مسلحة عنيفة، فجر السبت، بين شباب مسلحين والأجهزة الأمنية الفلسطينية التي اقتحمت مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقال شهود عيان، إلى أن الكثير من الأنباء تفيد بوقوع إصابات عديدة في المخيم بين الطرفين، وقد شوهدت سيارات الإسعاف وهي تنقل جرحى، إلا أن هذه الأنباء لم يتم تأكيدها حتى اللحظة.

ويشهد المخيم حالة توتر شديدة، فيما انقطع التيار الكهربائي عن العديد من الأحياء.

من جانبها، ناشدت لجنة التنسيق الفصائلي بنابلس جميع الأطراف الوقف الفوري لنزيف الدماء.

وجاء في بيان عاجل أصدرته اللجنة صباح اليوم:

تناشد لجنة التنسيق الفصائلي كل شرفاء أبناء شعبنا الفلسطيني وخاضه العقلاء والمخلصين في مخيم بلاطة الصمود وتحديد والمؤسسة الأمنية وكل من صاحب قرار سوء في السلطة الوطنية في محافظة او في مخيم بلاطة الوقف الفوري الى نزيف الدماء الطاهرة من أبناء شعبنا الفلسطيني ... اننا نناشدكم بدماء شهداء هذا الشعب المعطاء الوقف وكف عن ماجري في مخيم بلاطة وعلينا جميعاً ان نحتكم الى القانون..ومحاسبة كل من خارج عن القانون الفلسطيني .... (الدم الطاهر والوطن أكبر من الجميع)

وكانت قوات الأمن اقتحمت قبل أيام المخيم، وانسحبت منه بعد ساعات..

وأكد مراقبون أن الاقتحام تم بناء على تعليمات مباشرة من الرئيس محمود عباس لملاحقة "أنصار" القيادي الفلسطيني النائب محمد دحلان.

قالت النائب نجاة ابو بكر أن اقتحام المخيمات من قبل الأجهزة الأمنية وقوات الأمن الوطني الفلسطيني ، أمر مرفوض يجب وقفه على الفور ، واستبدال هذه السياسية بحوار شامل ومعمق لحل الخلافات الداخلية ، وأن يتداعي الكل الوطني الى تشكيل لجنة حكماء لتفكيك الأزمات وحل الخلافات .

وقالت الدكتور ابو بكر في تصريحات لها صباح اليوم السبت ، أن نهج الاقتحامات الأمنية في المخيمات لن يؤدي الى حل الخلافات ، بل سيزيدها تعقيداً ، ولا بد من تدخل مؤسسسات الحقوقية والمجتمع المدني للاطلاع على ما يجري داخل المخيمات ، ووقف الاقتحامات الأمنية التي تعمل على توتيرها وإنفجارها.

وطالبت ابو بكر بتدوينة لها على صفحتها الخاصة "الفيس بوك" أطلقتها نداءً لسحب قوات الأمن الفلسطيني من المخيم:

" يصيح الوجع في قلوبنا يا قادة الفتن حينما نسمع صوت رصاصكم داخل مخيمات الصبر وحكايات الوجع أصبحت قلوبنا نكده لانها تحترق ألما اسحبوا ابناءنا من المخيم فكلهم حدقات العيون أيها المخلصون لا تصابوا بداء الخرس"



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات