سيطرة أثيوبية على ألقاب سامسونج ماراثون عمان


جراسا -

نال العداء الكيني بنجامين سيريم، لقب النسخة الثامنة لسباق "سامسونج ماراثون عمان"، الذي أقيم صباح أمس بتنظيم من الجمعية الأردنية للماراثونات "رن جوردن"، تحت شعار "اركض نحو قلب مدينة عمان"، وأطلق سمو الأمير فراس بن رعد رئيس الجمعية شارة بدء السباق، كما شارك سموه في سباق 10 كم، إلى جانب الآلاف من أبناء الوطن ومن مختلف الأعمار، ومشاركة نوعية ومتميزة من عدائين عالميين بحثوا عن الإنجاز والفوز بالجوائز المالية المخصصة للسباق.
وسجل بنجامين سيريم رقما قياسا جديدا وهو الأفضل في تاريخ السباق، بعدما قطع مسافة السباق بزمن مقداره 2.18.15 ساعة، وظفرت المتسابقة الكينية يشومي يجيجو بلقب ماراثون السيدات مسجلة زمنا مقداره 2.47.10 ساعة، وفاز المتسابق أحمد محيسن بلقب الماراثون عن فئة المشاركين الأردنيين مسجلا زمنا مقداره 2.2948 ساعة، ونالت شريفة السقا المركز الأول عن فئة الأردنيات بزمن 3.38.47 ساعة.
وضم الماراثون ثلاث فئات من السباقات وهي: سباق (42 كم)، سباق (21 كم)، بالإضافة إلى سباق (10 كم) والذي انطلق من أمام المدينة الرياضية وصولا إلى الساحة الهاشمية في وسط المدينة عمان، ما يعكس للمتسابقين روعة وجمال العاصمة التي يحمل الماراثون اسمها.
وانتهت جميع السباقات في تمام الساعة الواحدة ظهر، وتوج سمو الأمير فراس الفائزين بالمراكز الأولى في حفل خاص أقيم في المدرج الروماني بعمان في ختام السباق، بحضور كبار الشخصيات وجمهور متميز والمشاركين، وبذل رجال الدرك والأمن العام والدفاع المدني والمتطوعين جهدا كبيرا ومشكورا في خدمة المشاركين وتابع السباق الأمين العام للاتحاد الرياضي لقوات الدرك العميد عيسى العلاونة، ومدير الاتحاد الرياضي العسكري العقيد جهاد قطيشات.
الأمير فراس: مشاركة إيجابية
أشاد سمو الأمير فراس بن رعد بالترتيبات الجيدة من الجهات الداعمة للسباق، والتي ساهمت في انجاح السباق، مشيرا إلى الجهود الكبيرة المبذولة من قبل كوادر أمانة عمان الكبرى.
وقال سموه في تصريح لرجال الإعلام الرياضي: "لمست مشاركة ايجابية من المواطن الأردني في هذا الحدث والذي أسميه "عرس وطني"، لأنه بات يمثل تقليدا سنويا للعائلة الأردنية، وأنا سعيد جدا لهذا العدد الكبير من المتسابقين ومن جميع الفئات العمرية ومن الجنسين".
وأشار سموه أن السباق عزز من ثقافة الجري، بحيث أصبح أسلوب حياة، وكرس الوعي الصحي لدى عدد كبير من الناس الذين أدركوا مخاطر السمنة وقلة الحركة على الصحة.
وكشف سموه النقاب عن نيته المشاركة في سباق البحر الأحمر الدولي والذي تنظمه الجمعية سنويا في مدينة العقبة والمقرر في التاسع من كانون الأول (ديسمبر) المقبل، متمنيا أن يشهد الحدث تواجد كبير للمتسابقين الاردنيين والأجانب، مقدرا جهود وسائل الاعلام المرئية والمقروءة والمسموعة لدورها في إنجاح السباق.
الكرد: حماس ومنافسة
وقالت المدير العام للجمعية الأردنية للماراثونات لينا الكرد: "نفخر بنجاح سامسونج ماراثون عمان للسنة الثامنة على التوالي، حيث استطعنا استقطاب المزيد من المشاركين لهذا العام، وما زاد الحماس والمنافسة في هذه النسخة انضمام عدائيين دوليين من مختلف أقطار العالم حاصلين على أزمان قياسية لمثل هذه المسافات، الأمر الذي انعكس إيجابيا على مستوى الأداء ومحاولات تسجيل الأرقام القياسية.
وأضافت: "استطعنا هذا العام ربط سامسونج ماراثون عمان الكترونيا مع ماراثون في الصين والذي يشارك فيه أكثر من 150 ألف متسابق من خلال موقع كودون أون لاين، وهي تجربة فريدة ومتميزة لإبراز صورة أردننا العزيز ورفع اسمه عاليا في المحافل الدولية.
النتائج الفنية
ماراثون رجال بشكل عام: بنجامين سيريم، فيكتور كيميلي، وأحمد محيسن.
ماراثون نساء بشكل عام: يشومي يجيجو، ريبيكا تاللام، وصفاء حسن.
ماراثون رجال أردني: أحمد محيسن، مثقال العبادي، وبشار رحيل.
ماراثون نساء أردني شريفة السقا، صبرية المرادات، وهديل عمر.
ماراثون إعاقة بصرية رجال: سهيل النشاش.
نصف ماراثون بشكل عام رجال: إبراهيم كماتا، أحمد سمور، وأيمن سردي.
نصف ماراثون بشكل عام نساء: جورجيا كوتل، هانويا حصب الله، وجيد مانيش يايا .
نصف ماراثون كرسي متحرك رجال: علي السوالمة، بلال أبو منسي، وكمال الطوالبة.
نصف ماراثون كرسي متحرك نساء: مي أبو نخلة.
نصف ماراثون إعاقة بصرية رجال: نبيل مقابلة، عبدالرؤوف خطيب.
سباق 10كم بشكل عام رجال: عواد الشرفات، ابراهيم صلاح، وحمزة العشوش.
سباق 10كم بشكل عام نساء: أمل المطري، ناهدة البوات، وعبير زكريا.
سباق 10 كم كرسي متحرك رجال: محمود أبو رزق.
سباق 10 كم إعاقة بصرية نساء: نوارة أحمد.
سباق 10 كم اعاقة بصرية رجال: حسن تيم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات