الذهب يرتفع


جراسا -

ارتفع الذهب اليوم الجمعة متجها لتحقيق ثاني مكاسبه الأسبوعية على التوالي بعدما تجاهل المعدن النمو الأفضل قليلا من المتوقع الذي سجله الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي في الربع الثالث من العام وسط طلب قوي من آسيا.

وبحلول الساعة 1445 بتوقيت جرينتش زاد سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1271.90 دولار للأوقية (الأونصة) ليصعد 0.5 بالمئة منذ بداية الأسبوع الحالي.

وتراجع سعر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.2 بالمئة إلى 1267.10 دولار للأوقية.

ونما الاقتصاد الأمريكي بنسبة 2.9 بالمئة في الربع الثالث من العام ليفوق متوسط توقعات المحللين لنمو قدره 2.5 بالمئة وهو ما يعزز مبررات رفع أسعار الفائدة ويقوض جاذبية الأصول التي لا تدر عائدا مثل الذهب بينما يدعم الدولار.

وتسببت بيانات نمو أكبر اقتصاد في العالم في نزول الذهب لأدنى مستوى له خلال الجلسة عند 1262.04 دولار للأوقية لكن السعر سرعان ما بدأ في التعافي.

وزاد مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الرئيسية لفترة وجيزة عقب صدور البيانات لكنه انخفض بعد ذلك 0.25 بالمئة إلى 98.618.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى ارتفعت الفضة 0.8 بالمئة إلى 17.83 دولار للأوقية وصعد البلاتين 1.4 بالمئة إلى 978 دولارا للأوقية.

وتتجه الفضة لتحقيق أكبر مكاسبها الأسبوعية في خمسة أسابيع بينما يتجه البلاتين لتسجيل أفضل أسبوعي له في ثلاثة أشهر.

وارتفع البلاديوم واحدا بالمئة إلى 616 دولارا للأوقية بعدما لامس في وقت سابق أدنى مستوياته في 16 أسبوعا عند 608.47 دولار للأوقية. (رويترز)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات