الفيصلي يواجه الجزيرة والرمثا يستضيف الاهلي


جراسا -

تبدأ اليوم منافسات دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، بشكل تبرز فيه قوة التنافس واثارته، مع سعي نصف الفرق للحصول على لقب المسابقة الأغلى والنصف الاخر للهروب من شبح الهبوط.
وتنطلق المسابقة بإقامة ثلاث مباريات، حيث يبدأ فريقا الرمثا والأهلي المشوار عند الساعة الرابعة مساء على ستاد الحسن، فيما يلتقي الفيصلي "وصيف حامل اللقب" رفيق دربه الجزيرة في لقاء العراقة والتاريخ عند الساعة السادسة والنصف مساء على ستاد عمان، وبذات التوقيت يلتقي شباب الأردن "حامل لقب الدرع" نظيره سحاب "الوافد الجديد" على ستاد الملك عبدالله الثاني.
وتستكمل منافسات الجولة الأولى غدا بإقامة ثلاث مباريات، حيث يستهل الوحدات حملة الدفاع عن اللقب أمام البقعة عند الساعة السادسة والنصف مساء على ستاد الملك عبدالله، ويسبق ذلك مباراتان تقامان بذات التوقيت عند الساعة الرابعة مساء، إذ الحسين إربد جاره الصريح على ملعب الحسن، ويستضيف المنشية "الوافد الجديد" نظيره ذات راس على ستاد المفرق.
الرمثا * الأهلي
كلاهما فريق رائع وصاحب اداء ممتع ومستوى ثابت، يسعى في مباراة اليوم لتحقيق أول انتصار في بطولة جديدة يسعى لاقتناصها.
الرمثا المتجدد والذي تعاقد مع نخبة من نجوم الكرة الأردنية إضافة لعناصر التعزيز الخارجية، سيسعى بكل جهده للحفاظ على هيبة العباءة التي ارتداها؛ إذ أعلن مديره الفني اكرم سلمان عن نيته الجادة في المنافسة على اللقب.
الأهلي يعتمد في قيادته الدفاعية على محمد عاصي وزيد جابر وأحمد الصغير ومحمد السلو ومن ورائهم حارس المرمى فراس صالح، فيما يقود عمليات البناء الهجومي محمد العلاونة ويزن دهشان ومحمود مرضي ويزن ثلجي، بينما يشغل الحاج مالك وماركوس الخطوط الأمامية بغية الوصول لمرمى حارس الرمثا عبدالله الزعبي.
ويتطلع الأهلي الى التعامل الجاد مع المجريات والمحافظة على نظافة الشباك، عبر العمل على تربيط مفاتيح لعب فريق الرمثا، الذي يمتلك مقومات السيطرة على بساط العمليات، نظرا لحالة الانسجام التي تسود لاعبيه، ومن هنا فإن الأهلي سيعلن حذره مبكرا لضمان الخروج بنقاط المباراة.
الرمثا يعتمد في خطه الخلفي على أنس بني ياسين والصربي ماركو وسليمان السلمان وموسى الزعبي ومن ورائهم حارس المرمى عبدالله الزعبي، فيما يتولى سعيد مرجان قيادة الهجمات من المنتصف، وبمساندة فعلية من أحمد سمير وإحسان حداد والمحترف العاجي امانجو؛ حيث تنحصر مهام هؤلاء في "تعبيد الطريق" أمام حمزة الدردور وخالد الدردور او المهاجم النيجيري صموئيل بغية الوصول لمرمى فراس صالح.الفيصلي * الجزيرة
يبدو ان المباراة ستكون مثيرة يسعى من خلالها الفريقان تحقيق انطلاقة جديدة قوية في بداية مسابقة الدوري، خصوصا وأن الفريقين سيدخلان اللقاء بقيادة فنية جديدة ويسعى كلا المدربين إلى قيادة فريقه لتحقيق الفوز في اللقاء الأول.
ولأن الفوز مهم للفريقين، فينتظر ان يطرحا كافة الاوراق الفنية منذ صافرة البداية، والاستفادة من خبرة وحيوية اللاعبين في فرض سيطرتهم على اجواء المباراة، التي ينتظر ان تحفل بكامل الندية والاثارة.
وسيكون للاعبي الوسط دور محوري في رسم الخطوط العريضة في تحقيق الهدف المنشود، كون الثقل الهجومي والمساندة الدفاعية المطلوبة تنحصر في قدرات لاعبي الوسط، ومن هنا يتطلع الفيصلي والجزيرة لفرض سيطرتهما على اجواء المباراة واستغلال السرعة في بناء الهجمات من محاور متعددة.
فريق الفيصلي، يتميز عن منافسه خصوصا في الشق الذي يتعلق ببناء الهجمات، التي يتناوب على قيادتها بهاء عبدالرحمن وانس الجبارات ومهدي علامة ويوسف النبر وخليل بني عطية، وترتكز على التمريرات القصيرة التي يعول عليها الفريق كثيرا في تشكيل التفاضل العددي، وتهيئة الكرات نحو ثنائي الهجوم بلال قويدر والمحترف اللبناني محمد غدار.
السرعة التي يتميز فيها الاداء الفيصلاوي تساعده كثيرا في كشف الدفاعات وضربها بالكرات المنوعة، وفي الوقت الذي تتمحور فيه العاب الفيصلي عند خط وسطه، فإن الواجبات الدفاعية وابعاد الخطورة عن مرمى الحارس معتز ياسين، تتطلب من محمد ابوزريق وبراء مرعي وابراهيم دلدوم وعدي زهران، اللجوء الى اغلاق المنطقة وابعاد الكرات قبل ان تستفحل خطورتها، ومن ثم اللجوء إلى بناء الهجمات لاسيما عبر انطلاقات زهران ودلدوم من الاطراف.
بدوره فإن فريق الجزيرة سيلعب هو الآخر بالاسلوب السلس، الممزوج بالسرعة في بناء الطلعات الهجومية، واستثمار امكانات صالح الجوهري والسوري ماردكيان في استثمار الكرات الساقطة أمام مرمى ياسين.
ويعول الفريق على قدرات محمد طنوس وعصام مبيضين ومحمد وائل وفهد اليوسف ، من خلال ارسال الكرات الطويلة والتي غالبا ما تأتي من طرفي الملعب، الى جانب الاكثار من التمريرات القصيرة، ولأن الفيصلي يتميز بقدرات لاعبيه الهجومية، ينتظر ان يلجأ مدافعو الجزيرة مهند خيرالله وعمر مناصرة وفراس شلباية وعامر ابوهضيب، الى وضع قلبي هجوم الفيصلي تحت الرقابة الشديدة من جهة وابعاد الكرات قبل وصولها إلى الحارس احمد عبدالستار من جهة اخرى.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات