تركيا توقف رحلاتها المنتظمة الى العقبة


جراسا -

دعا مفوض الاقتصاد والاستثمار في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الخطوط الجوية التركية إلى العدول عن قرارها بوقف رحلاتها المنتظمة إلى مطار الملك حسين في العقبة، إثر زوال سبب القرار.

وقال شرحبيل ماضي اليوم الخميس، إن قراراً صدر بفرض رسوم على الخطوط المنتظمة، بما فيها التركية، المغادرة من مطار الملك حسين دفعها إلى قرار وقف رحلاتها، قبل أن يلغي مجلس الوزراء مؤخراً تلك الرسوم.

وتبلغ قيمة الرسوم 40 ديناراً أردنياً عن كل مسافر مغادر.

وأضاف : أصدر مجلس الوزراء قراراً بإعفاء الخطوط المنتظمة من دفع الرسوم، وقد تم تبليغ الخطوط التركية بذلك عبر مديرها في عمان، وندعوهم للاستمرار في رحلاتهم".

وينتظر مطار الملك حسين، فجر يوم غد الجمعة، وصول الرحلة الأخيرة للخطوط الجوية التركية.

وفي أواخر أبريل/نيسان 2013، دشنت الخطوط الجوية التركية خطاً لرحلاتها من إسطنبول إلى العقبة والعكس، بواقع ثلاث رحلات أسبوعية.

وتابع ماضي: إضافة إلى قرار الإعفاء من الرسوم، فطائرات الخطوط التركية تحصل على خصم 50% في مطار الملك حسين، وحصلت على السماح بإعلانات مجانية لمدة سنتين، وتخفيض أجرة المكتب في المطار بنسبة 50%".

ولفت إلى أن مفوضية الاقتصاد والاستثمار في منطقة العقبة الاقتصادية تدفع للطيران التركي مبلغ 20 دينارا أردنيا (28 دولارا) عن كل مسافر يأتي عبر خطوطها إلى العقبة.

وبين عاملون في الخطوط الجوية التركية أن هذا المبلغ لم تلتزم به المفوضية سوى لتسعة أشهر، وهو متوقف منذ شهر سبتمبر/أيلول 2015.وتشير إحصائيات الخطوط الجوية التركية إلى أن عدد الرحلات التركية إلى مطار العقبة وصلت إلى 144 رحلة سنوياً؛ بعدد مسافرين يبلغ 30 ألف شخص.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات