هل الحكومة على وشك فقدان السيطرة ؟!


الأزمات تتلاحق بتسارع، مشاكل تترى بلا حلول، اضطرابات تعم الأردن وقد زادت وتيرتها حدة في الآونة الأخيرة.
احتجاجات شعبية واسعة في كل المحافظات على تزوير الإنتخابات، أميّون وطوبرجية يدخلون البرلمان بأموالهم.
اعتصام مفتوح في بدو الوسط إحتجاجا على خطف 10 صناديق تحت سمع وبصر السلطة التي لم تعتقل أحدا ولم تحاكم أحدا من المسؤولين عن هذه الجريمة حتى الآن.
اغتيال ناهض حتّر في يوم جلسته أمام المحكمة بعمان واحتجاجات من أهله وذويه طالبت بإسقاط الحكومة وحمّلتها مسؤولية مقتله، والكاتب فهد الخيطان في مقالته "وقفة مع الذات" قال بالحرف "أن هذه الجريمة قد تورطت فيها جهات رسمية".
احتجاجات شعبية واسعة في كل المحافظات وما زالت مستمرة على عبث السلطة بالمناهج والمطالبة بمحاكمة المسؤولين وأصابع الإتهام تشير بحسب د.ياسين عايش إلى ذوقان عبيدات وزليخة أبو ريشة، أما الطلاب فيحرقون الكتب المدرسية في أكثر من مكان ويؤدون صلوات جماعية في المدارس ونقابة المعلمين مع المحتجين.
احتجاجات شعبية واسعة أمام السفارة الروسية تمنعها السلطة وتمنع مسيرة في إربد وتمنع وقفة احتجاجية أمام الكالوتي.
احتجاجات شعبية واسعة على إصرار الحكومة بعزف منفرد على تمكين الكيان الصهيوني من رقبة الشعب الأردني لخنقه بالغاز بلحظة ما قادمة بحسب الرغبة والمصلحة الصهيونية.
إطلاق نار في ذيبان للمرة الثانية هذا العام والحكومة تكتب خطاب أئمة المساجد وتعزل خطباء في مليح وذيبان، ومساجد بلا خطباء.
حزب الجبهة الأردنية الموحدة يصدر بيانا يتهم في النظام بزعزعة إستقرار الوطن وتبديد ثرواته وتنكره للأردنيين وحقوقهم بتنكرة للعقد الإجتماعي المبرم بين الطرفين.
سخط وغضب شعبي على تشكيلة الأعيان وتشكيلة الحكومة والتوريث سيد الموقف فكما كان الرفاعي الثالث ابن الرفاعي الثاني حفيد الرفاعي الأول جاء الملقي الثاني ابن الملقي الأول وقد يأتي قريبا الملقي الثالث.
احتجاجات شعبية واسعة وتبادل إطلاق النار في احداث متكررة في وادي موسى والبتراء بسبب شكل جديد من البورصة الوهمية نهب أموالهم.
ما زالت قضية أحمد الصبيحي لغزا يبحث عن حل ووالده كالأعرابي الهائم على وجهه والتقى الأمير حسن في آخر هيمةِ له ودق له الأمير حسن صدره كما ذكرت وسائل الإعلام لكن الصبيحي الوالد ما زال ينتظر والحكومة مطنشة.
أم إبراهيم الجراح الشرطي السياحي ما زالت تبحث عن قتلة ولدها والحكومة لا تكترث.
أبناء القاضي الشهيد رائد زعيتر وذويه ما زالوا بانتظار التحقيق وتسليمهم الجاني الإرهابي.
ــ الشهيد سعيد العمرو تقتله عصابة إسرائيل الإرهابية على باب الأقصى والشعب الأردني يودعه بصيحات الثأر والإنتقام والحكومة غائبة.
ــ القلق يزداد وصدور تغلي كغلي المرجل "وا إسلاماه" على قبلتنا الأولى المسجد الأقصى الذي يتعرض للإهانة صباح كل يوم على يد عصابة إسرائيل الإرهابية.
ــ المعطلون عن العمل في ذيبان وغيرها ما زالوا قابضين على الجمر وقد التحق بهم عاطلون جدد وحديث عن بناء الخيمة من جديد خصوصا بعد خسارة لواء ذيبان لمقعدة الإنتخابي.
ــ مقاطعة شعبية واسعة للإنتخابات بلغت أكثر من 70% تقريبا تعطي مؤشرا واضحا على السخط الشعبي على مجمل السياسات السلطوية وفقدان الثقة بالحكومة والبرلمان.
ــ الشعب يستغرب صمت الحكومة على عمليات بيع وشراء الأصوات في الإنتخابات رغم سطوعها كالشمس في رابعة النهار وتعليقات على رئيس الحكومة الساكت بوصفه مرة "بالهتشعة" ومرة بأنه لا يودي ولا يجيب ومرة بأنه لا في العير ولا في النفير ومرة بالحج مطاوع ومرة حطني يا عطالله وغيرها.
ــ استفحال معدل الجريمة وحوادث السير القاتلة المرعبة وانتشار المخدرات بسبب الضغوط الإقتصادية التي يتعرض لها المواطن وغياب قيم الخير والحق والعدل والتسامح وإحلال القيم المادية والعلمانية مكانها,
ــ تخبط السلطة الذي ظهر جلياً بتقديم أسم وزير محكوم بقضايا ويحصل على إرادة ملكية بذلك ثم عين يحمل جنسية أمريكية ويحصل على إرادة ملكية بذلك وفي اليوم التالي يكتشف ويلغى كل ذلك.

كل هذا الإضطراب والتخبط الذي عمّ الأردن في الآونة الأخيرة عمل على إرتفاع منسوب القلق لدى الشعب وشعوره بأن مظاهر فقدان السيطرة باتت تلوح في الأفق وأن همّ الحكومة ينحصر فقط بالتغطية على أعمال النهب وهز العصا في وجه الشعب.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات