اغلاق

العمال الفلسطينيون .. "لقمة العيش" محاصرة بالمخاطر


جراسا -

ترجمة خاصة - ذكرت صحيفة هآرتس العبرية، اليوم الخميس، أن "إدارة السلامة المهنية" الإسرائيلية تتجاهل العديد من الشكاوى المقدمة بسبب "عيوب" و "مخاطر" كبيرة في مواقع البناء، ما يتسبب بمزيد من الإهمال الذي ينتج عنه وقوع ضحايا من العمال، غالبيتهم من الفلسطينيين.

وبحسب تقرير مطول للصحيفة، فإنه تم رصد عدد من الحالات التي يتم تجاهلها من قبل الإدارة ذاتها.

وأشار التقرير إلى أنه تم في حالات أخرى رصد تجاهل المقاولين لتعليمات صادرة عن الإدارة، لكنهم استمروا في العمل بالرغم من إصدار قرارات بالتوقف عنه في تلك المواقع.

ورصد التقرير عدة حالات لعمال فلسطينيين من يطا في الخليل توفوا نتيجة إهمال الشكاوى من قبل إدارة السلامة المهنية وكذلك المقاولين. مشيرًا إلى أن الإدارة لا تكلف نفسها عناء التحقيق في تنفيذ المبادئ التوجيهية للعمل، ما يدفع المقاولين لتجاهلهم وسط مخاطر إهمال كبيرة تودي بحياة العمال.

وتشير الصحيفة إلى أنه بين عامي 2010 إلى 2015 تم رفع 11 لائحة اتهام ضد مقاولين بسبب وقوع حوادث "قتل غير عمد" في مواقع البناء، على الرغم من أنه في هذه الفترة من الأعوام سجل مصرع أكثر من 180 عاملا في مواقع البناء بجميع المدن الإسرائيلية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات