المشاركون الأجانب في "سامسونج ماراثون عمان" يشيدون بالحدث


جراسا -

أكد عدد من العدائين الأجانب، مشاركتهم في منافسات النسخة الثامنة من "سامسونج ماراثون عمان"، الذي يقام يوم غد الجمعة يرعاية سمو الأمير فراس بن رعد، وتحت شعار "اركض نحو قلب مدينة عمان"، وبالتعاون مع أمانة عمان وبدعم من المؤسسات الحكومية والخاصة والشركات المحلية، اعتزازهم بالمشاركة في الحدث الدولي، الذي اصبح يحظى بمشاركة نوعية واسعة، وبينوا حرصهم على التواجد في الأردن بلد الأمن والأمان.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقدته الجمعية الأردنية للمارثوانات "رن جوردان" منظمة السباق مساء أمس، في فندق الريجنسي، للحديث عن آخر الترتيبات، بحضور أعضاء مجلس إدارة الجمعية.
وتحدثت في المؤتمر، كل من المدير العام للجمعية لينا الكرد، التي رحبت بالحضور، ونوهت بأهمية تواجد نخبة الابطال المميزين في السباق، مؤكدة ايمان الجمعية ورئيسها سمو الأمير فراس بن رعد بقدرات المتسابقين الأردنيين الذين اثبتوا حضورهم في داخل وخارج الأردن.
وأضافت الكرد، أن دعم القطاعين العام والخاص ساهم في تطوير الحدث الرياضي السياحي، ليصبح مهرجانا وطنيا يشارك فيه الآلاف من أبناء الوطن لمختلف الأعمار، إضافة لمشاركة نوعية ومميزة من عدائين عالميين يبحثون عن الإنجاز والفوز بالجوائز المالية المخصصة للسباق.
وقالت أن التسجيل في الماراثون يشهد حضورا عاليا في القرية الماراثونية التي اقامتها الجمعية في حدائق الحسين، خصوصا مع عدم اقامة ماراثون البحر الميت العام الحالي، وأن سمو الأمير فراس بن رعد، على اتصال دائم للوقوف على آخر الترتيبات، وأوعز بضرورة توفير كافة عوامل النجاح للماراثون، وتأمين افضل وسائل الراحة للمشاركين.
إلى ذلك، أكملت الجمعية تحضيراتها الفنية والإدارية لإقامة الحدث الرياضي السياحي الإنساني، ويتضمن الماراثون، ثلاث فئات من السباقات وهي: سباق (42 كم) وينطلق من أمام أمانة عمان في منطقة راس العين الساعة 6 صباحا، وسباق (21 كم) وينطلق من جسر رغدان عند الساعة السابعة والنصف صباحا، وسباق (10 كم) والذي ينطلق من شارع الأميرة عالية مقابل البوابة رقم 1 للمدينة الرياضية الساعة 9 صباحا.
وبحسب الكرد، سيتم إغلاق المناطق والشوارع التي سيمر بها السباق بالتعاون مع أمانة عمان الكبرى، وتجهيز خطط أمنية ذات فعالية وتأمين تواجد سيارات الإسعاف على مختلف نقاط مسار السباق لضمان سلامة العدائين المشاركين.
كما يشارك في الماراثون ما يزيد على 1000 متطوع يمثلون الجهات الرسمية من أفراد و"عمال وطن" والدرك والأمن العام، إلى جانب الشباب والشابات في الجامعات والأندية.
كما قام المنظمون بالتواصل مع كافة فئات المجتمع لتوعيتهم بأهمية الرياضة، وحثهم على اتخاذها كأسلوب حياة صحي، لما لها من أهمية في انعكاس رقي المجتمعات التي تمارسها، ولحثهم على المشاركة في الماراثون الذي يهدف لتحقيق أهداف إنسانية وثقافية ورياضية.
وأقامت "رن جوردان"، تدريبا لمنتسبي برنامج عدائي الأردن استعدادا للسباق، حيث قام المدرب ومندوب الاتحاد الدولي لألعاب القوى نوري ويلسون بالاشراف على التدريب وتقديم نصائح مهمة لمنتسبي البرنامج ليتبعوها في الماراثون



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات