نظام معاملات الكتروني في " الغذاء والدواء " قريبا


جراسا -

قرر مجلس الوزراء بجلسته المنعقدة اليوم الأربعاء الموافقة على اعتماد العرضين المؤهلين فنيا لدى امانة عمان كعرضين مباشرين لتوليد الطاقة الكهربائية من النفايات وفقا لاحكام مواد قانون الطاقة وترشيد الطاقة ونظام العرض المباشر , وهما العرض المقدم من ائتلاف شركة "اكوا باور" والعرض المقدم من احدى الشركات الصينية.

وكلف المجلس وزارة الطاقة والثروة المعدنية بالتعامل مع العرضين واستكمال عملية التقييم وذلك للوصول الى الصيغة النهائية للاتفاقيات.

كما كلف المجلس مستشار وزارة الطاقة والثروة المعدنية/ الشركة الاستشارية الالمانية "فيختنر" بمساعدة كل من وزارة الشؤون الشؤون البلدية وامانة عمان في تحضير وثائق العطاءات لمشاريع توليد الطاقة الكهربائية من النفايات وتقييم العروض الواردة لهذه العطاءات بما في ذلك مشروع امانة عمان/ مكب الغباوي ومشروع الاكيدر وتغطية تكاليف هذه الخدمات الاستشارية من مخصصات منحة الاتحاد الاوروبي لدعم قطاع الطاقة وتغطية مكافات اللجان العاملة في هذه المشاريع.

ويأتي هذا القرار لغايات تمكين وزارة الطاقة والثروة المعدنية من استكمال السير في اجراءات "عطاء توليد الطاقة الكهربائية من النفايات في مكب الغباوي" والذي تم طرحه من قبل امانة عمان وحرصا من وزارة الطاقة والثروة المعدنية على ضرورة انجاح هذا العطاء والتعامل معه وفقا للتشريعات النافذه.

على صعيد اخر قرر مجلس الوزراء الموافقة على العمل بنظام سير المعاملات الالكتروني لصالح المؤسسة العامة للغذاء والدواء.

ويأتي هذا القرار انطلاقا من اهمية التشارك بين المؤسسة العامة للغذاء والدواء والقطاع الخاص ولغايات تقديم خدمة سير المعاملات الكترونيا في مديرية الدواء مما يسهل اجراءات تسجيل الادوية واختصار الوقت والمراجعات لدى المؤسسة.

الى ذلك قرر المجلس الموافقة على مشروع نظام الاتحادات التعاونية لسنة 2016 وذلك لتحديد الاحكام والاجراءات المتعلقة بتأسيس الاتحادات التعاونية والاتحاد العام التعاوني الاردني وتسجيلها وشروط العضوية فيها واسلوب ادارتها وحلها.

كما يأتي المشروع لتحديد الية التصرف في اموالها وكيفية تشكيل هيئاتها العامة ومجالس ادارتها واجتماعاتها والمهام المنوطة بكل منها ولتحديد رسوم الانتساب ورسوم الاشتراك والامور الادارية والمالية الخاصة بها .

وبموجب النظام تقوم المؤسسة التعاونية الاردنية بمراقبة دفاتر حسابات الاتحاد.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات