علامات تؤكد أنك بحاجة لزيارة طبيب نفسى


جراسا -

زيارة الطبيب النفسى من الأمور التى لا يفكر فى اللجوء لها أغلب المرضى، والأسباب تعود للتردد أو التسويف اعتقادًا بعدم جدوى الزيارة، وحسب موقع اليوم السابع نقلا عن "realsimple" فإن هناك 5 أسباب تؤكد أن زيارة الطبيب النفسى ضرورة لا بد منها:

1- إذا كنت ممن يعانون من الشعور بالخوف والقلق بشكل دائم فهذا أكبر دليل على ارتفاع نسبة هرمون "الكورتيزول" فى الدم ما يجعل الفرد غير متزن عاطفيًا ويكون عرضة للانفعالات التى تؤثر على حياته بشكل كبير فتكون زيارة الطبيب النفسى أمر ضرورى.

2- اللجوء إلى تناول المسكنات والمهدئات والحبوب المنومة دون استشارة الطبيب ومعرفة الأنواع المناسبة للحالة يعتبر من أكبر الدلالات التى تؤكد أن زيارة الطبيب النفسى أصبحت ضرورية، فهو الوحيد القادر على معرفة النسب الكيمائية التى يحتاجها هذا المريض.

3- الهروب من مواجهة المشاكل بالنوم لساعات طويلة، وعدم الرغبة فى الاستيقاظ، وهذا دليل على هروب العقل الباطن من التصدى للمشاكل والشعور بقلة الحيلة وعدم جدوى الوصول إلى حلول.

4- الدخول فى حالات من الصمت وعدم المقدرة على الكلام والفشل فى إدارة الحوار مع الآخرين سواء كان هذا فى محيط العمل أو المنزل.

5- استرجاع الذكريات المؤلمة وجعلها حجر عثرة فى طريق الحياة، وعدم القدرة على تخطيها خوفًا من تكرار التجربة أو الوقوع فى نفس النتائج مرة أخرى.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات