الأردن يوجه ضربة جديدة لـ"اسرائيل" في "يونسكو"


جراسا -

وجه الاردن ضربة جديدة للاحتلال الاسرائيلي في اروقة "يونسكو" بعد اعتماد المنظمة، ظهر الأربعاء، قرارًا ينزع الشرعية عن قرارات الاحتلال الإسرائيلي في البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة.

وأكد القرار، الذي جاء تحت بند "البلدة القديمة في القدس وأسوارها"، عدم شرعية القرارات والإجراءات الإسرائيلية بحق البلدة القديمة، وذلك بعد أيام من قرار للمنظمة ينفي صلة اليهود بالمسجد الأقصى المبارك.

وأيّد القرار 10 دول، فيما عارضته دولتان فقط، وامتنعت عن التصويت 8 دول، وتغيبت دولة واحدة عن الحضور.

وقُدّم مشروع القرار إلى لجنة التراث التابعة "لليونسكو" كل من الكويت ولبنان وتونس لصالح فلسطين والأردن غير العضوين في اللجنة.

وبذلت "إسرائيل" جهودًا كبيرة لمنع صدور القرار، لكن جميع اتصالاتها مع الدول لم تُفلح في عدم تبني القرار.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة، اليوم، إن السفير الإسرائيلي لدى المنظمة "كرمل شامة هاكوهين" ومديرة المنتدى القضائي العالمي "يفعاه سيغال" اجتمعوا الليلة الماضية مع المديرة العامة لليونيسكو "ايرينا بوكوفا" لبحث الأمر.

وأشارت إلى أنه جرى تسليمها عريضة مذيلة بتواقيع 77 شخصًا "من أنحاء المعمورة" ضد قرار المنظمة الذي ينفى أي صلة لليهود في الأقصى وحائط البراق.

وكانت اللجنة الإدارية "يونسكو" اعتمدت، الثلاثاء الماضي (18 أكتوبر)، قرارًا نهائيًا يقضي بأن المسجد الأقصى المبارك تراث إسلامي خالص، نافية وجود علاقة بينه وبين اليهودية.

جاء ذلك عقب إعادة اللجنة التصويت مجددًا على قرار مماثل اتخذته قبل ذلك بأسبوع، ونفت فيه وجود علاقة بين اليهودية والأقصى.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات