الأردنيون الأقصر عمرا


جراسا -

أظهرت بيانات عالمية أن الليبيين والعراقيين والسوريين الذين شهدت بلادهم حروبا طاحنة في السنوات الأخيرة، أطول عمرا من الأردنيين الذين ينعمون بالأمن والأمان.

وحسب موقع سي آيه فاكت بوك، احتل الأردنيون المرتبة 120 عالميا من حيث توقع الحياة منذ الولادة، بمعدل أعمار 74.35 عام.

وجاء الليبيون في المرتبة 87 عالميا، بمعدل أعمار 76.26 عام، والعراقيون في المرتبة 109 عالميا بمعدل أعمار 74.85 عام، ثم السوريون (111 عالميا) بمعدل أعمار متوقعة منذ الولادة تبلغ 74.69.

ومنذ عام 2011، شهدت ليبيا وسوريا أعمال عنف حصدت أرواح الآلاف، وتعطلت معها معظم مظاهر الحياة، وتأخر مستوى خدمات البنية التحتية، فيما لم تستقر الأوضاع في العراق منذ سقوط بغداد عام 2003.

ويقيس مؤشر معدل الأعمار المتوقع عند الولادة، متوسط عدد السنوات التي يمكن العيش فيها لمجموعة من الأشخاص الذين ولدوا في نفس العام، كما يعكس مستوى المعيشة في البلاد التي تخضع للدراسة ضمن المؤشر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات