الحمل عند الشابات يزيد احتمال الاصابة بالجلطات الدماغية


جراسا -

ذكرت دراسة جديدة أن الحمل يكاد يضاعف احتمال الإصابة بالجلطات الدماغية بين النساء الشابات في عمر 12- 24 عاما، كما تستمر زيادة الاحتمال حتى بعد الولادة لمدة تصل إلى 6 أسابيع.

وأوضحت الدراسة التي نشرت في مجلة "جاما نورولدجي" ان هذه النسب لا تنطبق على النساء الحوامل في عمر 35-45 عاما، بل أن خطر الإصابة بالجلطات الوعائية يتراجع لدى السيدات في عمر 46-55 عاما.

وظهرت هذه النتائج بعد تحليل معدي الداراسة حالات 19146 امرأة أصبن بالجلطة بين عامي 2003-2012 في ولاية نيويورك، ولوحظ أن 4.2 % منهن كن حوامل أو أنجبن للتو.

والمثير في الدراسة انه ظهر تراجع الاحتمال بالإصابة بالجلطات للنساء الحوامل من 45-55 عاما، وقد عزى الباحثون الأمر إلى بعض الآليات المحددة التي ربما تفسر على الأرجح تعرض الشابات الحوامل للإصابة بنسبة أكبر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات