اتحاد الكرة واندية المحترفين ينهون تحضيراتهم لانطلاق الدوري


جراسا -

أنهى اتحاد كرة القدم واندية المحترفين تحضيراتهم، استعدادا لمنافسات دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم لموسم 2016-2017 الذي ينطلق يوم الجمعة المقبل.

واختتمت جميع الاندية مرحلة التحضيرات التي تركزت في الاسابيع الماضية على المباريات الودية،والمعسكرات التدريبية الداخلية، للوصول باللاعبين الى درجة الجاهزية الكاملة، سعيا للمنافسة على لقب الدوري أو المراكز المتقدمة في البطولة الاكثر أهمية على الصعيد المحلي.

وخاضت جميع الاندية خلال الفترة الماضية مرحلة اعداد بدني، قبل أن تنتقل في الاسابيع الاخيرة لاجراء مباريات ودية هدفت إلى رفع درجة التجانس بين اللاعبين، ومنح المحترفين الاجانب الذين تم التعاقد معهم مؤخرا فرصة الانصهار في الفريق بحثا عن مستويات متقدمة في الدوري.

اتحاد كرة القدم بدوره انهى ايضا كافة ترتيبات تنظيم البطولة لاخراجها بشكل متميز، لا سيما وأن الملاعب الرئيسة في المملكة وهي ستاد عمان الدولي وستاد الامير محمد بالزرقاء وستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة وستاد الحسن باربد باتت جاهزة لاستضافة المباريات، بعد احتجاب طويل عن المنافسات المحلية بسبب انشغالها بالتحضير لاستضافة مباريات كاس العالم للسيدات تحت سن 17 لكرة القدم التي اختتمت في الاردن يوم الجمعة الماضي.

كما بات حكام دوري المحترفين على أهبة الاستعداد لانطلاق المنافسات التي يتوقع أن تأتي قوية ومثيرة في ظل التعاقدات التي ابرمتها الاندية سواء مع لاعبين محليين أو محترفين اجانب.

ويشارك في بطولة الدوري 12 فريقا هم الوحدات والفيصلي والرمثا والاهلي وشباب الاردن والحسين اربد والجزيرة وذات راس والصريح والبقعة وسحاب ومنشية بني حسن.

واستقرت الاندية خلال الفترة الماضية على المدربين الذين سيقودون الفريق في المرحلة المقبلة، كما استقرت على التشكيلة التي ستخوض المباريات، خاصة فيما يتعلق بالانتهاء من التعاقد مع محترفين اجانب.

ويقود المدير الفني العراقي عدنان حمد فريق نادي الوحدات حامل لقب الموسم الماضي، فيما اختار النادي الفيصلي المدير الفني العراقي ثائر جسام لقيادة الفريق في الموسم الحالي بحثا عن اللقب.

فريق الاهلي ابقى على مديره الفني السوري ماهر البحري، كما ابقى شباب الاردن على مدربه المحلي جمال محمود، فيما ذهب فريق الرمثا للتعاقد مع المدير الفني العراقي اكرم سلمان.

فريق الجزيرة بدوره تعاقد مؤخرا مع المدير الفني السوري نزار محروس، وابقى الصريح على مديره الفني عبدالله عمارين، فيما ذهب فريق ذات راس للتعاقد مع المدير الفني التونسي عادل الاطرش، وتعاقد المنشية مع المدير الفني المحلي اسامة قاسم، وهو ما فعله فريق البقعة الذي اولى قيادة الفريق للمدير الفني المحلي عمار الزريقي، كما تعاقد فريق سحاب ايضا مع المدرب المحلي اسلام ذيابات، وهو ما فعله نادي الحسين اربد الذي اتفق مع المدير الفني المحلي بلال اللحام.

وعلى صعيد المحترفين الاجانب، تعاقدت اغلب الاندية مع 3 لاعبين كحد اقصى وفق التعليمات، و ذهبت اندية اخرى للتعاقد مع محترفين اثنين، فيما كان فريق شباب الاردن هو الفريق الوحيد الذي تعاقد مع محترف واحد.

وبرزت ملاحظة في الموسم الكروي الحالي تتلخص في اقبال الاندية على المدرسة الافريقية في التعاقد مع لاعبين محترفين، حيث برز بشكل لافت تركيز اغلب الاندية على محترفين من السنغال ونيجيريا وساحل العاج وتونس ومصر، فيما جاء المحترف السوري في المركز الثاني في تعاقدات الاندية.

وتوقع الخبير الكروي عيسى الترك مشاهدة دوري قوي ومثير في ظل التحضيرات الجيدة للاندية، اضافة الى تجهيز ملاعب متميزة لاستضافة المباريات ما ينعكس ايجابا على المستوى الفني.

واعتبر الترك أن اربعة فرق ستنافس بقوة على لقب الدوري، فيما ستتنافس الفرق الاخرى على مراكز متقدمة، مشيرا في نفس الوقت الى ان عنصر المفاجأة وارد في منافسات الدوري.

مدير دائرة الحكام في اتحاد كرة القدم سالم محمود أكد بدوره جاهزية الحكام ال 44 لادارة مباريات دوري المحترفين، مشيرا الى ان الفترة الماضية شهدت تدريبات مكثفة لرفع درجة جاهزية الحكام فنيا وبدنيا استعدادا للبطولة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات