العاملون في "الكهرباء" يعتصمون


جراسا -

خاص - اعتصم العاملون في شركة الكهرباء الوطنية اليوم الثلاثاء امام مقر الشركة في عمان رفضا للتوجهات بإلغاء التامين الصحي للعاملين في الشركة.

ورفع المشاركون في الاعتصام لافتات كتب عليها (تاميننا الصحي كرامتنا) و( نطالب بمقولة جلالة الملك :" ان الاولوية عندي هي تامين حياة افضل لجميع الأردنيين") و ( عذرا عائلتي فان حقوقنا سلبت)و( لا سلب لحقوقنا والتغول على تاميننا الصحي).

واكد رئيس النقابة علي الحديد في كلمة القاها في الاعتصام رفض المساس بمكتسبات العاملين فيما يخص التامين الصحي كذلك رفض ما تسعى اليه ادارة الشركة من اجراء تعديلات على نظام شؤون الموظفين والمساس بأسس الترفيع واعادة النظر بالعلاوات وما جرى من تعديلات على نظام منح قرض الاسكان ورفض ادارة الشركة بتطبيق بعضمن القرارات التي صدرت من المحكمة العمالية

وكانت النقابة قد اعلنت في بيان لها انها تلقت معلومات حول قرار لمجلس الوزراء منشور في الصحف المحلية والمتعلق بالموافقة على طرح عطاء تامين صحي موحد للشركات المملوكة بالكامل للحكومة.

واكدت النقابة ان القرار الحكومي قد اعتمد على تقرير مقدم من وزارة المالية لمجلس الوزراء بهدف تخفيض كلف التامين الصحي ، ولكنه اعتمد على معلومات مغلوطة فيما يخص شركة الكهرباء الوطنية الامر الذي سارعن النقابة بايضاحه لمجلس الوزراء بكتاب رسمي يوضح كل هذه المغالطات.

وشددت النقابة على ان المكتسبات العمالية وعلى راسها التامين الصحي تم الحصول عليها نتيجة سنوات من النضال والكفاح العمالي، وقد جاءت بناء على اتفاقية عمالية موقعة ومودعة في وزارة العمل وهي بذلك تمثل خطا احمر لا يمكن تجاوزه، مؤكدى التزامها بالدفاع عن هذا الحق للعاملين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات