أقمار صناعية لمراقبة المناطق الحرجية


جراسا -

قال وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات ان الوزارة بصدد تشديد الدور الرقابي على الغابات والمناطق الحرجية بمختلف مناطق المملكة من خلال الاستعانة بأدوات تكنولوجية والكترونية تسهل عمل الرقابة الى جانب الالية التقليدية المتبعة حاليا .

وقال خلال جولة تفقدية لبعض المناطق الحرجية في منطقة كفر اسد بلواء الوسطية اليوم اطلع خلالها على المنطقة التي تضررت اشجارها بفعل موجة رياح شديدة ضربتها العام الماضي ان الاليات الرقابية الالكترونية ستتضمن جانب الربط عبر الاقمار الصناعية ما يسهل عمل العناصر البشرية المكلفة بالمهمة .

واكد الوزير ان الكلفة لجوانب الرقابة هذه قد تكون عالية لكن الوزارة لن تتوانى عن توفيرها وايجاد مصادر لتمويلها الى جانب الاستعانة بالخيول وتزويد المحطات الزراعية بها لتكون بمتناول طوافي الحراج للوصول للاماكن التي يصعب الوصول اليها .

ولفت الحنيفات الى ان الوزارة ومن خلال التشارك مع البلديات والجهات المعنية بالشؤون البيئية ستتولى اعادة تأهيل المناطق الحرجية التي يرتادها المواطنون في العطل ونهايات الاسبوع من خلال توفير الوحدات الصحية والمقاعد ووحدات الانارة .

واوعز بزراعة اشجار ملائمة للمنطقة التي تضررت في كفر اسد خلال اعتماد انواع شجرية تتواءم مع طبوغرافية المنطقة وطبيعتها الصخرية ودورة الحياة فيها اطول .

وقال ان المديرية تولت تحطيب الاشجار التي سقطت وتضررت وباعتها للمواطنين استنادا لقانون الزراعة فيما سيصار الى اتخاذ نفس الاجراءات مع الاشجار المتبقية حاليا تمهيدا لزراعة ما يلائم المنطقة .

وعرض مدير زراعة اربد المهندس علي ابو نقطة للجهود التي تبذل من خلال المديرية خدمة للمزارعين اضافة الى اهتمامها بمتابعة ورقابة المناطق الحرجية والحد من اي اعتداءات عليها مثمنا توجه الوزارة تطوير اليات الرقابة المتبعة .

ورافق الوزير رئيس بلدية الوسطية عماد العزام ومدير الاعلام في الوزارة الدكتور نمر حدادين وعدد من المسؤولين في زراعة اربد . (بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات