"حماس": لا نفهم سبب خطاب "فتح" "العدائي لنا"


جراسا -

أكد القيادي في حركة «حماس»، صلاح البردويل، أنه لا علاقة لحركته من قريب أو بعيد بالخلاف الدائر بين رئيس السلطة، رئيس حركة «فتح»، محمود عباس، والقيادي المفصول من «فتح»، محمد دحلان.

وأوضح البردويل في تصريحات صحفية له، الاثنين، «الذين يريدون الربط بين إفراج الأجهزة الأمنية في غزة عن القيادي في حركة فتح زكي السكني والسماح له بالسفر للعلاج في الخارج، بوجود صفقة لحماس مع دحلان، مضللون ليس إلا».

وأضاف «لا وجود لأي صفقة بيننا وبين دحلان، والسكني قضى معظم فترة سجنه، وقد تم الإفراج عنه قبل نحو شهرين، وتقدم بطلب للعلاج في الخارج، وقد تم السماح له بذلك».

وتابع: «حماس ليست جزءا من الخلاف الدائر بين عباس ودحلان، ونحن لا مصلحة لنا إطلاقا في هذا الخلاف، وعباس ودحلان كلاهما شريك في أوسلو، وبيننا وبينهما خلافات سياسية وأمنية كبيرة».

وأضاف: «نحن لا يمكن أن نميل لهذا الطرف أو ذاك من حركة فتح، والذين يتحدثون عن تقارب بين حماس ودحلان، يريدون الهروب من تحمل مسؤولياتهم السياسية ويحملون غيرهم المسؤولية عن فشلهم في إدارة خلافاتهم».

وأعرب البردويل عن أسفه لشيوع خطاب استعداء «حماس» لدى قادة حركة «فتح»، قائلا: «نحن لا نفهم حقيقة سر شيوع خطاب الاستعداء الذي تنتهجه قيادات في حركة فتح تجاه حركة حماس، لكن هو في النهاية جزء من نتائج عقيدة أوسلو السياسية والأمنية».



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات