اختتام المشروع السويسري الخاص بالاستعداد والاستجابة للمخاطر الطبيعية


جراسا -

أقيم اليوم في مدينة الدفاع المدني التدريبية حفل ختام مشروع الاستعداد والاستجابة للمخاطر الطبيعة والذي جاء بدعم من الوكالة السويسرية للتعاون والتنمية لبناء القدرات الميدانية للدفاع المدني الأردني في مختلف مجالات العمل والاختصاص .

حيث جرى خلال الحفل الذي حضره السفير السويسري في عمان هانز بيتر ونائب مدير عام الدفاع المدني المساعد للعمليات والتدريب اللواء خالد الدباس استعراض مراحل المشروع الذي استمر لثلاثة عشرة عاماً وكانت من أبرزها الارتقاء والنهوض بواقع تصنيف فريق البحث والإنقاذ الأردني إلى التصنيف الدولي الثقيل ليكون أول فريق عربي يحقق هذا الانجاز فضلاً عن تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة سواءٌ على صعيد التدريب الفني والتقني أو على صعيد الدعم اللوجستي .

حيث أكد السفير السويسري في عمان بان هذا المشروع تضمن العديد من المراحل التي أنجزت وآتت ثمارها لا سيما حصول فريق البحث والإنقاذ الأردني على التصنيف الدولي الثقيل مشيراً إلى أن الوكالة السويسرية ستواصل دعمها للدفاع المدني الأردني في تحقيق خططه التطويرية وبما يسهم في النهوض والارتقاء بواقع خدماته الإنسانية في الحفاظ على سلامة الأرواح وصون المقدرات والمكتسبات .

من جهته عبر مندوب مدير عام الدفاع المدني اللواء الدباس عن بالغ الشكر وعظيم الامتنان على ما قدمته الوكالة السويسرية للتعاون والتمنية من مشاريع تطويرية كان لها ابلغ الأثر في مسيرة الانجاز والعطاء لجهاز الدفاع المدني وتحقيق مقومات العمل الميداني بكل مهنية واقتدار .

وتخلل الحفل جولة في المدينة التدريبية اشتملت مركز المشبهات والميادين المتخصصة تابعوا خلالها فعاليات تمرين عملياتي لفريق البحث والإنقاذ الأردني .

هذا وتبادل السفير السويسري واللواء الدباس الدروع التذكارية في نهاية الحفل الختامي الذي حضره عدد من كبار ضباط الدفاع المدني وممثلي الوكالة السويسرية للتعاون والتمنية .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات