هل تتعارض الرياضة مع الرضاعة؟


جراسا -

يشيع اعتقاد بين الكثير من الأمهات بأن ممارسة الرياضة تتعارض مع الرضاعة الطبيعية لتأثيرها السلبي على لبن الأم. فما مدى صحة هذا الاعتقاد؟

وردا على هذا الاستفسار، نفت شبكة "الصحة والحياة" صحة هذا الاعتقاد، مؤكدة أن ممارسة الرياضة لا تؤثر سلبا على لبن الأم.

وأضافت الشبكة الألمانية أنه طبقا لدرجة اللياقة البدنية، ينبغي على الأم المرضع ممارسة الرياضة، مشيرة إلى أن الممارسة المعتدلة لا تتسبب في زيادة نسبة حمض اللاكتيك في لبن الأم، وحتى وإن تدربت الأم بشكل أكثر قوة وتغير مذاق اللبن طفيفا بسبب ارتفاع نسبة اللاكتيك، فإن ذلك لا يؤثر على الرضيع في الغالب.

وتتمثل الممارسة المعتدلة للرياضة في التعرق واللهث قليلا. وتوصي الشبكة الألمانية المرضعات بممارسة الأنشطة الحركية لمدة لا تقل عن 30 دقيقة في أكبر عدد ممكن من أيام الأسبوع. ويندرج المشي المنتظم مع الطفل ضمن هذه الأنشطة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات