مطار الملكة علياء: 770,000 مسافر خلال شهر أيلول


جراسا -

تزامناً مع حلول موسم الحج وعطلة عيد الأضحى وارتفاع أعداد الرحلات الجوية، استقبل مطار الملكة علياء الدولي ما مجموعه 774,306 مسافراً خلال شهر أيلول 2016، مسجلاً ارتفاعاً ملحوظاً بنسبة 9.3% في حركة المسافرين، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي. وبحسب النتائج التي كشفت عنها مجموعة "مجموعة المطار الدولي"، الشركة الأردنية المسؤولة عن إعادة تأهيل وتوسعة وتشغيل مطار الملكة علياء الدولي، فإن أكثر مسارات الرحلات ازدحاماً خلال شهر أيلول كانت الرحلات القادمة من خمس مدن رئيسية، وهي دبي وجدة والكويت والقاهرة والرياض.

وخلال شهر أيلول الماضي، سجّل المطار ارتفاعاً في حركة الطائرات بنسبة 2% على أساس سنوي، حيث استقبل 6,929 حركة خلال الشهر ذاته، مقارنة مع 6,796 حركة في شهر أيلول من عام 2015. يأتي ذلك فيما وصلت حركة الشحن الجوي إلى 7,083 طناً مقارنة مع8,308 أطنان في نفس الفترة من العام الماضي، مسجلةً انخفاضاً سنوياً ملموساً بنسبة 14.7%.

ومع نهاية شهر أيلول 2016، وصلت أعداد المسافرين عبر مطار الملكة علياء الدولي منذ بداية العام الحالي إلى5,850,651 ، مسجلة بذلك ارتفاعاً بنسبة 5.7% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.
وعلى نحو مماثل، شهدت كل من حركة الطائرات وحركة الشحن الجوي ارتفاعات قدّرت نسبتها بـ 4.2% و2.3% على التوالي، حيث وصلت الأولى منذ بداية العام الحالي إلى 56,923 حركة، في حين بلغت حركة الشحن الجوي 75,287 طناً.

وتعليقاً على هذه النتائج، قال كيلد بنجر، الرئيس التنفيذي لـ "مجموعة المطار الدولي": "إلى جانب ما شهده من ارتفاع في أعداد الرحلات تزامناً مع انتهاء موسم الحج، فقد حقق مطار الملكة علياء الدولي خلال شهر أيلول نمواً في رحلات الترفيه خلال أيام عطلة عيد الأضحى المباركة التسعة، والتي منحت المقيمين في المملكة فرصة السفر وقضاء الإجازة في الخارج".

وأضاف: "في أعقاب تدشين المرحلة الثانية من مشروع المبنى الجديد للمطار، فإن توقعاتنا لنتائج الفترة المتبقية من العام لا تزال إيجابية، حيث أننا نتطلع للبناء على التقدم الذي أحرزناه، ومواصلة العمل للتأكيد على مكانة المطار باعتباره البوابة الجوية الرئيسية للأردن على العالم."



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات