الأسرى .. أجساد فتك بها الإحتلال بالأمراض القاتلة


جراسا -

غزة- صابة الاسير المحرر صابر ابو اللبن بسرطان الكبد بعد خروجه من سجون الاحتلال بعد خمسة عشر عاماً تكشف تعمد الاحتلال في ترك الاسرى ضحيةً للأمراض الخطيرة.

ويوضح أبو اللبن في تصريحات اذاعية أنه اصيب بمرض الكبد الوبائي بعد خروجه من السجن، تطور لتليف بالكبد حتى تحول لمرض سرطان جعله يعاني بشدة. وناشد السلطات المصرية بالسماح له للسفر عبر معبر رفح للعلاج في المستشفيات المصرية.

أما مدير مؤسسة وورلد فيوجن بغزة محمد الحلبي المعتقل في سجون الاحتلال فقد تعرض لتعذيب شديد مما جعله يعاني من الام في اذنيه ويرفض الاحتلال تقديم العلاج اللازم له . وبين والده لـ"صوت الأقصى" انه توجه للصليب الاحمر لإدخال الدواء لابنه لكنه رفض.

وزارة الاسرى والمحررين بينت رصدها لمعاناة عشرات الاسرى في سجون الاحتلال وكشف مديرها العام صابر ابو كرش لـ"صوت الأقصى" عن ان الاحصائية الاخيرة لوزارته تؤكد اصابة اكثر من 300 اسير فلسطيني يعانون من مرض السرطان بالإضافة الى امراض اخرى منتشرة بين الاسرى بسبب الاهمال الطبي من قبل ادارة السجون بحق الاسرى.

من جهتها لفتت جمعية واعد للأسرى والمحررين ان الاحتلال يتعمد بعدم علاج الاسرى ونوه أن 1500 اسير يعانون من امراض مزمنة وخطيرة يماطل الاحتلال في علاجهم. وقال قنديل لـ"صوت الأقصى":" هناك 13 اسير يعانون في عيادة سجن الرملة بالإضافة الى 70 اسير بحاجة عاجلة لعمليات جراحية لإنقاذ حياتهم".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات