اغلاق

مصر تغلق "باب السجن" على غزة مجددا


جراسا -

أغلقت السلطات المصرية معبر رفح على الحدود المصرية الفلسطينية في ساعة متأخرة من الليل الماضي بعد فتحه لسبعة أيام على مرحلتين.

وتمكنت ست حافلات من المغادرة عبر معبر رفح البري، وذلك بعد أن فتحت السلطات المصرية المعبر، لليوم السابع والأخير بعد تمديد عمل المعبر استثنائياً ليومٍ واحد، أمام حركة المسافرين بالاتجاهين ذهاباً وإياباً.

وأعلنت هيئة المعابر والحدود أن الحافلات الستة تشمل حافلة واحدة جوزات مصرية، و3 حافلات حالات إنسانية من كشوفات الداخلية، إضافة لحافلتي تنسيقات مصرية".

وتمكن نحو خمسة ألاف فلسطيني من أصحاب الحاجات الانسانية من مغادرة القطاع باتجاه مصر وبعض الدول العربية والاجنبية معظمهم من الطلاب والمرضى وأصحاب الاقامات وحملة الجوازات الاجنبية والمصرية.

وكانت وزارة الداخلية في غزة أعلنت في وقت مسبق أن لديها خمسة وعشرين ألف مسجل للسفر من أصحاب الحالات الانسانية.

وفي ذات السياق أعلن نواب من حركة فتح توصلهم لاتفاق مع الجانب المصري يقضي بفتح المعبر مجددا الاسبوع المقبل لسفر الطلاب من قطاع غزة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات