الزمالك يفوز وصن داونز يتوج بدوري الأبطال


جراسا -

أبطال إفريقيا لكرة القدم رغم فوزه على ضيفه صن داونز الجنوب إفريقي بهدف دون رد، مساء الأحد، على استاد برج العرب بالإسكندرية وسط حضور 70 ألف متفرج في إياب الدور النهائي للبطولة الإفريقية.

ولم يكن هذا الفوز كافيا لتتويج الزمالك بالبطولة الإفريقية، بعدما خسر في مباراة الذهاب التي أقيمت الأسبوع الماضي في جنوب إفريقيا بثلاثية نظيفة، ليتوج صن داونز باللقب الإفريقي لأول مرة في تاريخه، وثاني مرة في تاريخ جنوب إفريقيا بعد أورلاندو بايرتس عام 1995.

سجل النيجيري ستانلي هدف المباراة الوحيد من مجهود فردي وتسديدة قوية في الدقيقة (64)، وفشل الزمالك في إضافة أهداف أخرى لتنتهي المباراة عند هذا الحد.

جاءت بداية اللقاء قوية للغاية رغم محاولات الفريق الضيف لإهدار الوقت بالطرق المشروعة وغير المشروعة، وكانت أول فرصة في اللقاء عن طريق الزيمبابوي خاما بيليات، الذي سدد كرة قوية مرت بجوار قائم الزمالك.

ورد ستانلي بأول فرصة محققة للتهديف بعدما اخترق دفاع الضيوف مستغلا تمريرة رمزي خالد قبل أن يسددها بجوار القائم (12) ليستهلك حارس مرمى صن داونز أونيانجو 5 دقائق للعلاج داخل الملعب.

وأبعد دفاع صن داونز الخطورة من محاولة باسم مرمي (22)، بعدها مرت تسديدة لافور بجوار قائم مرمى جنش (23) قبل أن يطالب الضيوف بركلة جزاء إلا أن حكم اللقاء بكاري جاساما طالب باستئناف اللعب.

وابعد دفاع صن داونز الكرة إلى ركلة ركنية بعد محاولة من ستانلي لاختراق دفاعهم تبعها النيجيري برأسية فوق العارضة (32)، بعدها تسبب معروف يوسف برعونة شديدة في ضربة حرة على حدود منطقة الجزاء.

تصدى جنش لفرصة جنوب إفريقية خطيرة ببراعة كبيرة من اللاعب دولي (40)، وكاد أحمد توفيق أن يحرز هدف التقدم للزمالك لولا براعة الحارس البديل سانديلانس في إبعادها إلى ركلة ركنية (42)، وبعدها فشل طارق حامد في اختراق دفاع الضيوف لترد هجمة خطيرة من بيليات وتسديدة ترتطم في جنش والعارضة وتخرج إلى ركنية (43).

احتسب حكم اللقاء 8 دقائق وقت بدل ضائع في الشوط الأول، وانتقل مصطفى فتحي للعب من الجانب الأيسر إلى الناحية اليمنى كتغيير تكتيكي داخل الملعب ومن كرة لمصطفى فتحي على رأسية ستانلي مرت فوق العارضة (45+1)، قبل أن يهدر لافور هدفا محققا لصن داونز وبعدها واصل لاعبو الزمالك مسلسل إهدار الفرص لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين سلبيا.

وفي الشوط الثاني، أحبط دفاع صن داونز خطورة ستانلي في محاولة قبل أن تصل الكرة لأحمد توفيق الذي سددها قوية ارتطمت بيد مدافع صن داونز ليحتسبها الحكم ضربة حرة أهدرها رمزي خالد برعونة شديدة بتسديدة في الحائط البشري (49)، قبل أن تمر رأسية باسم مرسي بجوار القائم (50) ثم رأسية علي جبر التي مرت فوق العارضة (52).

وتمكن النيجيري ستانلي من تسجيل هدف التقدم للزمالك من مجهود فردي ومراوغة مدافعين قبل أن يطلق تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء ارتطمت في يد الحارس البديل سانديلانس اليسرى قبل أن تتهادى داخل الشباك في الدقيقة (64).

تأخر مدرب الزمالك في إجراء التبديلات، وبعد مرور نصف زمن الشوط الثاني دفع بشيكابالا على حساب رمزي خالد، ليمنح الأول الزمالك قوة هجومية إضافية ولكنها لم تسفر عن هدف جديد.

أجرى مؤمن سليمان تبديلين متأخرين في الدقيقة (84) بمشاركة الزامبي إيمانويل مايوكا ولاعب الوسط إبراهيم صلاح على حساب أيمن حفني وطارق حامد، وكاد البديل مايوكا أن يحرز الهدف الثاني من رأسية أبعدها دفاع صن داونز (86).

وأبعد دفاع صن داونز كرة خطيرة قبل الوصول إلى باسم مرسي (89)، واصل شيكابالا ومايوكا وباسم إهدار الفرص لتنتهي المباراة بفوز الزمالك بهدف غير كاف لتعويض تأخره بالثلاثة في الذهاب ليتوج بعدها صن داونز باللقب.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات