خارطة طريق حكومية لتنفيذ مضامين ورقة الملك السادسة


جراسا -

ناقش مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الاحد برئاسة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي اجراءات المتابعة الضرورية للورقة النقاشية السادسة لجلالة الملك عبدالله الثاني.

واشاد المجلس بما تتضمنته الورقة من محاور ومفاهيم عميقة تهم المجتمع الاردني بكافة فئاته مع التركيز على مبدأ سيادة القانون وتطبيقه وانفاذه بمساواة وعدالة ونزاهة.

وناقش المجلس خارطة الطريق الحكومية لتطبيق مضامين الورقة النقاشية وما تتضمنه من افكار رئيسية ومنها ان سيادة القانون اساس الادارة الحصيفة وضمان سيادة القانون ومحاربة الواسطة والمحسوبية، اضافة لتطوير الجهاز القضائي كاساس لتعزيز سيادة القانون، مثلما ان مبدأ سيادة القانون هو عماد الدولة المدنية التي تحتكم الى الدستور والقوانين التي تطبقها على الجميع دون محاباة.

وحدد مجلس الوزراء ابرز المحاور والمضامين الواردة بالورقة النقاشية السادسة لجلالته, ووجه رئيس الوزراء بتحديد خطوات التنفيذ والمسؤوليات للوزارات ذات العلاقة وعلى شكل مصفوفة عمل لعرضها على مجلس الوزراء القادم.

وقال مجلس الوزراء ان على كافة الوزارات والجهات ذات العلاقة وقطاعات المجتمع كافة ان تأخذ مضامين الورقة نبراسا ومنهج عمل يعمق عمل المؤسسات ويرسخ المنظومة القيمية للدولة الاردنية مؤكدا ان الله عزوجل قد حبى الاردن قيادة ملهمة تاخذ بيد المؤسسات والمجتمع للرفعة والسمو ليبقى الاردن الانموذج الرائد في قيمه ومبادئه التي جعلته دولة متقدمة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات