طريق بعشيقة - الموصل في قبضة البشمركة


جراسا -

سيطرت قوات البشمركة على الطريق الرابط بين بعشيقة والموصل شمالي العراق، الأحد، في إطار عملية كبرى لاستعادة الموصل من قبضة تنظيم "داعش".

وسجلت قوات البشمركة الكردية تقدما ملحوظا في بعشيقة، بدعم من طائرات التحالف الدولي.

وفي المقابل تتقدم القوات العراقية ممثلة في جهاز مكافحة الإرهاب، من محور الحمدانية باتجاه السيطرة على جبل "زرتك"، أحد أهم معاقل تنظيم داعش على مشارف الموصل، ثاني أكبر مدينة عراقية.

وقال العميد حيدر فاضل من القوات الخاصة العراقية، إنهم شنوا أيضا هجوما على بعشيقة، وحاصروها واستعادوا أجزاء من البلدة، وقال إن الأكراد سيطروا على قريتين قرب بعشيقة وضريح صغير في المنطقة.


وتقع بعشيقة قرب قاعدة عسكرية تحمل نفس الاسم، حيث يتواجد نحو 50 جنديا تركيا يدربون مقاتلين لأجل عملية الموصل.

وعلى مدار الأسبوع الماضي، قاتلت القوات العراقية والكردية تنظيم "داعش" في حزام من البلدات والقرى حول الموصل، حيث واجهت تلك القوات عبوات ناسفة ونيران قناصة وشاحنات مفخخة.

ويشارك في هجوم الموصل أكثر من 25 ألف جندي، من قوات عراقية وكردية ومقاتلين من العشائر وميليشيات الحشد الشعبي، فضلا عن طائرات ومستشاري التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.

ومن المتوقع أن تستغرق العملية أسابيع، إن لم يكن أشهر، لطرد تنظيم "داعش" من الموصل، التي يقطنها أكثر من مليون شخص.سكاي نيوز



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات