معظم مجندات الاحتلال يعملن على الحدود مع الأردن


جراسا -

ذكرت صحيفة "هاآرتس" العبرية أن عدد المجندات الإسرائيليات فى صفوف الجيش الإسرائيلى ازداد بشكل ملحوظ خلال الأربع سنوات الماضية، موضحة أن معظم الكتائب التى يخدمن فيها المجندات هى كتائب قتالية، ويتركز معظم المجندات على الحدود بين إسرائيل والأردن وإسرائيل ومصر.

وقالت الصحيفة إن هذا التغيير الجذرى سببه أن الجيش الإسرائيلى يهتم بوجود قوات للحفاظ على الأمان فى المناطق الحدودية بين إسرائيل والأردن، وبين إسرائيل ومصر، الهادئة نسبيا، فى الوقت الذى تحدث فيه تغييرات فى دول أخرى مثل سوريا.

وأوضحت الصحيفة أن هذه الحدود لا تتصدر سلم أولويات الجيش الإسرائيلى، الذى أصبح يركز بشكل كبير على تدريب وحداته المختارة لتحضيرها للتحديات الأصعب، مثل شن حرب محتملة فى لبنان وقطاع غزة. وأشارت الصحيفة إلى أنه يقابل ذلك تقليص الخدمة الإلزامية للرجال فى الجيش الإسرائيلى بستة أشهر، موضحة أن التحاق النساء للخدمة فى الجيش كمقاتلات يتيح للجيش أن يتغلب على مشاكل النقص فى الموارد البشرية من المقاتلين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات