السعودية: مياهنا الجوفيه تتسرب الى الأردن


جراسا -

كشف وزير البيئة والمياه والزراعة السعودي، عبدالرحمن الفضلي، عن أن بلاده تعاني من تسرب المياه الجوفية إلى الأردن عن طريق تبوك، شمالي السعودية، في ظل وضع مائي حرج، على حد وصفه، وفق صحيفة عكاظ.

وقال الفضلي إن وزارته حصرت المناطق التي تتسرب منها المياه إلى الأردن لحماية موارد السعودية المائية من الهدر، لافتا إلى تعود إلى 40 ألف سنة في باطن الأرض.

وبحسب الوزير السعود، فإن الدراسات تؤكد أن وضع السعودية المائي حرج، وأن المملكة تستهلك 21 مليار متر مكعب من المياه الجوفية بتكلفة 12 ريالا للمتر تباع للمواطنين بـ 3 ريالات (نحو نصف دينار أردني).

وقال إن السعودية تستهلك 21 مليار متر مكعب من المياه الجوفية، وتعتمد على 60% من المياه المحلاة لمياه الشرب في الرياض بتكلفة 12 ريالا للمتر المكعب تباع للمواطنين بـ 3 ريالات، وتفقد 25% من قيمتها، كما أن مكة المكرمة تعتمد على 99% من المياه المحلاة، إضافة إلى أن مياه الصرف الصحي والمعالجة تستخدم في المملكة بنسبة 17%. 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات