يديعوت: حماس تجرب في كل مرة نوع سلاح جديد


جراسا -

نشرت صحيفة يديعوت احرونوت العبرية أن أحد سكان مستوطنة (نتيب هعسراه) على الحدود الشمالية لقطاع غزة التقط من نافذة بيته أمس السبت مشهدا قالت إنه "لا يدع مجالا للشك: حماس تستعد للحرب المقبلة، وهي لا تخفي ذلك".

ونقلت يديعوت عن المستوطن قوله إن "حماس تجرّب في كل مرة نوع سلاح جديد"، مضيفا: "لم أر عملية إطلاق كالتي رأيتها, هذا أمر مقلق, لكن أعلم أن الجيش يعلم بذلك، وغير معني هو الآخر بتوتير الأوضاع في المنطقة".

وعلّقت يديعوت، تحت عنوان "إطلاق مباشر"، أنه في إطار التدريبات التي يجريها التنظيم أطلق صاروخا بعيد المدى من شمال قطاع غزة, وتدريب على رشاشات ثقيلة, وتفجير عبوات, وأن كل هذا من تحت أنف الجيش، وعلى مرأى عينيه.

وذكرت أنهم في المنظومة العسكرية الإسرائيلية يعتقدون أن حماس غير معنية الآن بافتعال معركة مع (إسرائيل), لكن التنظيم يعمل كل ما بوسعه استعدادا للمواجهة المقبلة, "وهو ليس حريصا على إخفاء ذلك, فأمام مرأى سكان (نتيب هعسراه) نفذت حماس صباح يوم الجمعة تدريبا على إطلاق صاروخ بعيدة المدى، والذي ترك خلفه خطا أبيضا رءاه كل من في المنطقة".

وأوضحت أن حماس تجري تجارب صاروخية من حين لآخر؛ لقياس مدى جاهزيتها للمواجهة المقبلة، "وتحرص على عدم وصول الصواريخ التجريبية إلى (إسرائيل)، لذلك يتم توجيهها إلى البحر أو إلى مناطق مفتوحة في القطاع. وقالت إنها تستخدم موقع التدريب في الشمال؛ من أجل تحسين قدراتها في جميع المجالات الحربية.

ولفتت يديعوت إلى أن سكان المنطقة الملاصقين للجدار الحدودي مع قطاع غزة تلقوا في الأيام الأخيرة بلاغا بأنه "بدءا من يوم الثلاثاء القريب سيوقف الجيش حمايته للسكان", لكن بعد ضغوط مورست على الجيش من المستوطنين في المنطقة، تراجع عن قراره.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات