طائرة اوكرانية تدشن خطا سياحيا مع العقبة


جراسا -

دشنت هيئة تنشيط السياحة الجسر الجوي الاول بين الاردن واوكرانيا، حيث استقبل مطار الملك الحسين في العقبة، اليوم السبت طائرة أوكرانية تقل سياحا وهي الاولى التي تهبط في المدينة.

وكان في استقبال الطائرة وزيرة السياحة لينا عناب ورئيس مفوضية منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة ورئيس هيئة تنشيط السياحة د.عبدالرزاق عربيات وعدد من المسؤولين في الوزارة والمفوضية.

وتقل الطائرة 167 راكبا.

وكانت هيئة تنشيط السياحة وقعت اتفاقية لدعم وتحفيز رحلات الطيران العارض مع كبرى شركات السياحة والسفر الهنغارية (Anubis Travel) ممثلة بوكيلها شركة الجسر للسياحة والسفر لتسيير رحلات مباشرة اسبوعيا من بودابست – هنغاريا الى العقبة، بواقع رحلة اسبوعيا حيث حطت اول رحلة على مطار الملك حسين الدولي في العقبة بتاريخ 24/9/2016 وتحمل على متنها 102 سائح هنغاري سيقيمون في الاردن لمدة اسبوع، تبعتها الطائرة الثانية بتاريخ 2/10/2016 وتحمل على متنها مائة وثلاثة عشر سائح حيث تستمر هذه الرحلات الاسبوعية لغاية كانون الثاني لعام 2017 وستعاود القدوم من منصف اذار للعام 2017 ولغاية نهاية تشرين الثاني للعام 2017.

ونفذت هيئة تنشيط السياحة بالتعاون مع شركة السياحة الهنغارية (Anubis Travel) حملة اعلانات تسويقية وترويجية عن السياحة الاردنية في هنغاريا من خلال محطات التلفاز والراديو ووضع لوحات دعائية في الاماكن الرئيسية وفي محطات القطارات في العاصمة الهنغارية بودابست.

يذكر ان هيئة تنشيط السياحة قامت بتنفيذ برنامج تحفيزي لكافة شركات الطيران العارض وشركات الطيران المنخفض وشركات السياحة العالمية والمحلية على أن تكون وجهة الطيران مباشرة الى العقبة على ان يحقق بعض الشروط وهي:

1.الإقامة في الأردن لمدة لا تقل عن سبع ليالي سياحية من ضمنها الاقامة في البتراء

2.عدد الطائرات العارضة من 10 – 35 رحلة خلال سنة من إبتداء الرحلة الأولى.

3. تزويد الهيئة بكافة المعززات المطلوبة.

ويذكر ان هذا البرنامج التحفيزي والدعم التسويقي للحملات الاعلانية المباشرة في السوق الهنغاري هما المحركان الرئيسيان لتشغيل هذه الرحلات العارضة من هنغاريا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات