امضغ العلكة لتحرق أكثر من 154 سعرة !


جراسا -

قد يميل أغلبنا لمضغ العلكة مرة او مرتين اما لتعطير الفم او للتسلية، و تتنوع أصناف العلكة وتتفاوت كمية السعرات الحرارية بها، حيث تصل كمية استهلاكك للسعرات الحرارية من العلكة ل 6720 سعرة حرارية في العام الواحد اذا ما كنت تمضغ شريطين من العلكة في اليوم! هذا بالنسبة للعلكة العادية اما اذا كنت تمضغ علكة خالية السكر فهذا أفضل بكثير، اذ تحتوي القطعة الواحدة على سعرتين الى 5 سعرات حسب صحيفة ميترو البريطانية، وهذا ايضا ليس بقليل اذ مجموع السعرات في العام الواحد سيتراوح بين 1344 و 3360 سعراً حرارياً.

نأتي الى الجانب المشرق، توضح عيادة مايو الطبية بالولايات المتحدة ان مضغ العلكة يحرق 11 سعراً حرارياً في الساعة، لذا فان مضغك للعلكة الخالية من السكر لفترة مابين 20 و 30 دقيقة يجعلك تخسر السعرات الحرارية التي استهلكتها.

وان مضغت العلكة ساعتين كل يوم فيمكنك ان تحرق 153 سعرة في اليوم! وهذا أكثر من السعرات الموجودة في لوح شوكلاتة ذو 150 سعراً حرارياً.

ربما يتبين لك ان هذا الحرق للسعرات ليس بالمقدار الكبير، لكن على مدار عام يصبح الرقم 8030 سعرة حرارية تُحرق فقط بمضغ شريطين من العلكة يومياً لمدة ساعة.

من ناحية اخرى، قد تستفيد من مضغ العلكة الخالية من السكر في المحافظة على أسنانك، اذ ان قطعة واحدة من العلكة يمكنها القضاء على 100 مليون نوع من البكتيريا في فمك خلال 10 دقائق فقط، وذلك نقلاً عن مجلة " بلوس وان".

بالطبع هذا لا يغني عن استخدام معجون الأسنان وانما مساعد له ويدوم تأثيره فقط لفترة معينة من الزمن، بعدها تنتشر البكتيريا مرة اخرى في فمك.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات