مساعدات أميركية للأردن بقيمة 812 مليون دولار


جراسا -

توقع المملكة والولايات المتحدة الأميركية يوم غد، اتفاقيات المساعدات الأميركية الاقتصادية التي تقدر بحوالي 812 مليون دولار من إجمالي تلك المساعدات، بحسب مصدر مطلع.

وبين المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، أنّ حجم المساعدات الاقتصادية للعام تشكل 65 % من إجمالي المساعدات الأميركية المخصصة للمملكة للعام الحالي والبالغة 1.250 مليار دولار (مساعدات اقتصادية وعسكرية).

وتشكل المساعدات النقدية التي تحول الى الخزينة مباشرة 51 % من المساعدات الاقتصادية، مما يعني تحويل حوالي 414 مليون دولار للخزينة قبل نهاية العام الحالي، فيما تذهب بقية المساعدات الاقتصادية لدعم قطاعات مختلفة.

وكان "الكونغرس" الأميركي أقر قبل أشهر موازنة الولايات المتحدة والتي جاء فيها تخصيص 1.250 مليار كمساعدات اقتصادية وعسكرية لهذا العام للأردن وبزيادة حوالي 250 مليون دولار على العام الذي سبقه.

ووفق المصدر، فإن مفاوضات جرت قائمة بين الحكومة ووكالة الإنماء الأميركية في الأردن حول تفاصيل هذه المساعدات وتقسيمها على القطاعات.

وأشار إلى أن هذه المساعدات ستكون مشروطة بإصلاحات يطبقها الأردن في قطاعي المياه والصحة والفرص الاقتصادية.
وأوضح المصدر أنّ مذكرة التفاهم بين البلدين كانت خصصت مليار دولار سنويا بين البلدين خلال السنوات الثلاث 2015 و2016 و2017، على أنّ الولايات المتحدة كانت زادت هذه المساعدات بحجم 250 مليون دولار تخصص لمشاريع المياه؛ حيث إنّ الأردن بحاجة ماسة الى دعم هذا القطاع، خصوصا بعد استقباله لحوالي 1.4 مليون لاجئ سوري.الغد



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات