عودة " تويتر" للعمل بالأردن والعالم بعد هجوم استهدف شبكته العالمية


جراسا -

عاد موقع التواصل " تويتر" للعمل بالأردن بعد توقف في المملكة وعدة دول حول العالم مساء الجمعة، عبر موقعه على الإنترنت وتطبيقه للهواتف الذكية لساعات .

وكانت  شبكة "تويتر" في العالم والمنطقة  تعرضت بعد ظهر الجمعة لمشاكل في الاستخدام، شملت الخليج العربي وخصوصا البحرين، وقطر،وفي الولات المتحدة وامريكا اللاتينية وفقا لما تنقالته مواقع اخبارية عالمية متخصصة، ومواقع راصدة لحركة شبكات التواصل الاجتماعي والانترنت.

ونقلت التقارير الاخبارية العالمية بان مستخدمون لـ "تويتر" من مختلف دول العالم واجهوا خلل في خدمات الموقع والوصول إلى الموقع بشكل مباشر او عبر التطبيق بشكل مباشر، أو من خلال تطبيقات الطرف الثالث مثل "هوتسوت" وغيرها.

وافادت مواقع ترصد حركة الانترنت وحالة شبكات التواصل الاجتماعي عالميا بان "تويتر" تعرض بعد ظهر اليوم لخلل وتعطل في عدة مناطق فيالولايات المتحدة الامريكية وفي الخليج العربي ( البحرين وقطر) وفي امريكا اللاتينية.

وبالتزامن افادت تقارير اخبارية عالمية بتعرض البنية التحتية للجهة المزودة لاسماء نطاقات الانترنت لهجمات الكترونية ما اطاح بعدد من المواقع الالكرتونية العالمية مثل تويتر وساوند كلاود وغيرها.

وبحسب موقع "بيزنيس انسايدر"، فقد تعرضت أهم مواقع العالم لهجوم DDoS الذي يستهدف DNS، وهي أهم فقرة في منظومة الانترنت، إذ تعمل على تترجم عنوان الموقع إلى عنوان IP.

وأبرز المواقع الرئيسية المعطلة، هي Amazon وTwitter وEtsy Github وSpotify، وما زالت شبكة المواقع المعطلة حالياً في توسّع.

وحتى الآن لا يُعرف من وراء هجوم DDoS، لكن بحسب موقع The Next Web، فإن قدرتهم على اختراق المواقع الكبرى تدل على الإمكانيات العالية للمهاجمين.

الهجوم الالكتروني طال بشدة مدن الساحل الشرقي للولايات المتحدة، وأشارت شركة Dyn المزودة بالـ DNS، إلى أنها رصدت هجوم DDoS على بنيتها التحتية التي تدير نظام أسماء النطاقات في الساعة 11:10 UTC بالتوقيت العالمي، وأنها تحاول صد وتخفيف حدة الهجوم.

وتحدثت “الشبكة العربية للأخبار التقنية” عن أنباء عن الإطاحة بنصف شبكة الانترنت العالمية اليوم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات