ماراثون الأطفال ينطلق اليوم


جراسا -

ينطلق عند الساعة التاسعة من صباح اليوم، في حدائق الحسين، سباق ماراثون الأطفال الذي تقيمه الجمعية الأردنية للماراثونات "رن جوردان"، بالتعاون مع أمانة عمان الكبرى، وتبلغ مسافته 3.2 كم، ويعد أحد سباقات ماراثون عمان، ويأتي صورة مصغرة عن الماراثون الذي يقام يوم الجمعة المقبل، تحت شعار "اركض نحو قلب مدينة عمان".
ويفتح سباق الأطفال، الذي ستكون نقطة نهايته في الملعب الخماسي "القرية الماراثونية" في الحدائق، المشاركة أمام الأطفال من سن السادسة وحتى الرابعة عشرة، متيحا لهم اختبار هذا النوع من الرياضيات، بهدف تشجيع ثقافة الركض لدى جميع فئات المجتمع.
وتتضمن فعاليات السباق قيام الأطفال بتمارين الإحماء من قبل عدد من المدربين المتواجدين في السباق عند خط البداية، لتهيئتهم لخوض السباق، كما يضم سباق الأطفال عددا من الفعاليات الترفيهية للأطفال عند خط النهاية، بعد الانتهاء من السباق لتشجيعهم على الاستمرار في المشاركة وغرس حب الرياضة والروح التنافسية فيهم، لخلق جيل أكثر وعيا بأهمية الرياضة على صحة الإنسان وحياته الاجتماعية.
وأكملت الجمعية الترتيبات والتحضيرات كافة لإقامة السباق في أفضل صورة، من خلال توفير عناصر الراحة والأمان للمشاركين.
وبينت المدير العام للجمعية الأردنية للماراثونات لينا الكرد، أنه ستكون هناك مشاركات لعدد كبير من طلاب المدارس المشاركة في برنامج العدائين الصغار، من مختلف الأقاليم التي انطلق فيها البرنامج، والذي يهدف إلى تنمية أساليب الحياة الصحية لدى الأطفال، وبناء جيل متميز من العدّائين الأردنيين القادرين على المنافسة في البطولات المحلية والعالمية.
وأضافت أن الجمعية تعوّل كثيرا على هذا السباق، وتعتبره من الأنشطة المهمة التي تنظمها، كونه موجها إلى فئة الأطفال.
وأكدت أن المشاركة في مثل هذه السباقات للفئات العمرية المستهدفة، تزرع في نفوس المشاركين حب الرياضة والعادات الصحية منذ سن مبكرة، ما يسهّل نشر رسالة الجمعية ورؤيتها في جعل ثقافة الركض سائدة داخل المجتمع.
ويقام حفل الختام وتوزيع الجوائز للفائزين في ملعب كرة القدم في القرية الماراثونية عند العاشرة والنصف صباحا؛ حيث سيتم تقديم جوائز عينية للفائزين عن كل فئة عمرية، وخصصت الجمعية جوائز مالية للفائزين بالمركز الأولى، في الفئات العمرية من 6-8، 9-11، 12.
تواصل التحضيرات لسباق "سامسونج ماراثون عمان"
إلى ذلك، تواصل الجمعية تحضيرات المكثفة لإقامة سباق "سامسونج ماراثون عمان"، يوم الجمعة المقبل، بمشاركة دولية وعربية ومحلية واسعة، ويتضمن الماراثون، ثلاث فئات من السباقات وهي: سباق (42 كم) وينطلق من أمام أمانة عمان في منطقة راس العين عند الساعة 6 صباحا، وسباق (21 كم) وينطلق من جسر رغدان عند الساعة السابعة والنصف صباحا، وسباق (10 كم) والذي ينطلق من شارع الأميرة عالية مقابل البوابة رقم "1" للمدينة الرياضية عند الساعة 9 صباحا.
وتستمر عملية التسجيل يوميا في الأماكن التي أعلنت عنها الجمعية سابقا؛ حيث أشار مدير التسجيل في الجمعية باسل دودين، إلى أن القرية الماراثونية التي أنشأتها "رن جوردان" لتسليم المشاركين حقيبة المشاركة وأرقام الباجات الخاصة بنظام توقيت الماراثون واستقبال التسجيل للأشخاص الجدد، ستباشر أعمالها بعد غد في حدائق الحسين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات