من يخطف لقب مونديال الاردن اليابان ام كوريا الشمالية


جراسا -

يشهد ستاد عمان عند الساعة الثامنة من مساء الجمعة اللقاء التاريخي الذي يجمع منتخبي اليابان حامل اللقب وكوريا الشمالية المتوشحة بصولجان الزعامة الأولى، في نهائي آسيوي خالص، للنسخة الخامسة من بطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 عاما المقامة حاليا في ضيافة الأردن.
وكان المنتخبان الآسيويان تأهلا للنهائي، بعد فوزهما في نصف النهائي وبالنتيجة ذاتها 3-0، اليابان على اسبانيا.. وكوريا الشمالية على فنزويلا، علما أن الفارسين الآسيويين “الساموراي وتشوليما”، سبق وأن التقيا في التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال الحالي، وفاز منتخب كوريا الشمالية 1-0، علما أنها كانت الهزيمة الأولى للمنتخب الياباني منذ المباراة الأولى له في مونديال كوستاريكا، فحقق 11 انتصارا متتاليا في النسختين الحالية والسابقة.
المنتخبان الياباني والكوري الشمالي الوحيدان اللذان وصلا النهائي للمرة الثالثة في تاريخهما، ويسعى كل منهما للحصول على اللقب للمرة الثانية، وسبق لمنتخب “تشوليما” أو “الكتيبة الحمراء” أن فاز بلقب النسحة الأولى العام 2008 وخسرت نهائي النسخة الثالثة أمام فرنسا بركلات الترجيح، قبل أن يعود الآن للصراع على اللقب من جديد في محاولة لاسترداده، بينما خسر منتخب “الساموراي” أمام كوريا الجنوبية في نهائي العام 2010.. في نهائي كان أيضا آسيويا خالصا، قبل أن يحقق اللقب في نهائيات كوستاريكا 2014، ويسعى للدفاع عن لقبه في النسخة الحالية.
ويسبق النهائي الآسيوي للبطولة العالمية، مواجهة أوروبية-لاتينية؛ حيث يلتقي المنتخبان الإسباني والفنزويلي لتحديد المركزين الثالث والرابع عند الساعة الخامسة مساء على الملعب نفسه.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات