الذهب يقلّص مكاسبه مع صعود الدولار


جراسا -

قلّص الذهب مكاسبه المبكرة، الخميس، في الوقت الذي ارتفع فيه الدولار، بينما تنتظر الأسواق نتائج اجتماع البنك المركزي الأوروبي في وقت لاحق اليوم.

ومن المنتظر أن يبقي البنك المركزي على سياسته دون تغيير، لكن من المرجح أن يمهد لمزيد من التيسير النقدي في ديسمبر، مع سعيه للحفاظ على انتعاش طال انتظاره في أسعار المستهلكين.

وتصب السياسات النقدية الميسرة في صالح الذهب والأسهم، لأن انخفاض أسعار الفائدة يشجع المستثمرين على انتقاء الأصول التي لا تعتمد على عوائد أسعار الفائدة.

وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من العملات 0.1 في المئة إلى 98.006.
ويجعل ارتفاع الدولار الذهب المقوم به أعلى تكلفة لحملة العملات الأخرى.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.1 في المئة إلى 1272.20 دولار للأوقية (الأونصة).
والأربعاء بلغ الذهب أقوي مستوياته منذ الخامس من أكتوبر عند 1273.34 دولار. وارتفعت العقود الأميركية للمعدن الأصفر 0.2 في المئة، إلى 1271.80 دولار للأوقية.

وصعد السعر الفوري للفضة نحو 0.2 في المئة إلى 17.67 دولار للأوقية، وارتفع البلاتين 0.1 في المئة إلى 944 دولارا للأوقية، وزاد البلاديوم 0.2 في المئة إلى 637 دولارا للأوقية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات