طبقة المتسولين !!


زمان كان التسول بحدود لا يذكر وخاصة من الغجر وعبر سنوات اصبحت مهنة تحت اشراف صاحب الاسرة بساعات ومناوبات وبرنامج عمل وتطورت المهنة واصبحت تحت اشراف منظم ومخطط عبر مواقع محددة مع بقاء الغجر هولاء بخرابيش هنا وهناك لازال لهم تواجد على اطراف المدن ينتشر ابناءهم على اشارات المرور وملاحقة السيارات من خلال الاطفال والنساء لكسب مصاري من خلال مسح زجاج السيارة او هجوم الطفل على السيارة لانتزاع شلن او ربع او نص تحت سمع كل مسؤول يعلم بوجودهم !!
بس لا يعلم كيف عبورهم للوطن ومن اين هم !!
ووولازال الجواب مجهول .؟
لكن المؤسف ان يتم القبض على متقاعد بتهمة التسول متقاعد اردني والمهمة تسول مع ان الاف المرتزقة متسولين بدون معرفة من اين هم .؟
ونحن نطرح السؤال للمقاعد ليش تتسول ومن متى وممكن تعريف الاسباب وانت كنت نشمي خدمة الوطن بشرف والشرف هو راس المال .
وهل التقاعد لا يكفي او هناك دوافع لتسول او هي رسالة تتحدث عن واقع المتقاعدين اليوم ممن كان لهم خدمة الوطن بعز شبابهم وسواعدهم وصبرهم وهاهم اليوم على مقربة من حاوية التاريخ .
منهم المنسي ومنهم المخفي وها هو اليوم متسول واجراءات القبض علية تتم بيسر مع ان الاف لازال البحث عنهم جاري بدون القبض عليهم مفارقة عجيبة ومعادلة تستحق السؤال لعلنا نجد جواب من شجاع حول اهانة الكرام البعض لدية اربع رواتب تتوزع .تقاعد وعقد عمل لنفس الموقع وعضو بمجلس ادارة والحصيلة راتب بمعدل 8 او 10 الف دينار بشرط بقاء الحدى الادنى للاجور 190 وتقاعد النشامى كما هوالحال التسول والحرمان !!
مفارقة بحاجة لتفسير ولن نقول كيف عمل الوزير العلقمي على تجويع جيش الخليفة حتى اصبح الخليفة والدولة تحت وصايا العلقمي !ونحن ولله الحمد لدينا قيادة هاشمية هي من صنعت لنا الحاضر والمستقبل ووجب علينا الشكر والامتنان لا النكران .
نذكر ان حق المتقاعد والعامل لا يقبل القسمة والقسمة هي حمايتهم ورعايتهم هولاء هم سياج مملكتنا مملكة السلام والخير والدعاء ربي يحمى مملكتنا من كل فاسد جاحد اللهم آمين



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات