وكالة جراسا الاخبارية | سكة قطار "اسرائيلية" تربط حيفا بعمان واربد

سكة قطار "اسرائيلية" تربط حيفا بعمان واربد

صورة للقطار

جراسا -

ترجمة خاصة - قالت ما تسمى بـ "وزارة المواصلات الإسرائيلية" انها دشنت قبل ايام مشروع سكة قطار يربط مدينة حيفا بمنطقة بيسان على الحدود مع الأردن.

وقال المدير العام لشركة قطارات "إسرائيل"، بوعز تسفرير في تصريحات لصحيفة يديعوت احرنوت العبرية، أن خط القطار سيربط ميناء حيفا بجسر" الشيخ الحسين" الواقع في منطقة الأغوار الشمالية، وسيواصل طريقه إلى الأردن، مرورا بمدينة إربد تحديدا، وبعدها للعاصمة عمَّان، حسب قوله.

وبحسب ما نقلت الصحيفة عن هيئة الموانئ والمطارات العبرية، فمنذ العام 2011 تضاعفت الحركة التجارية عبر ميناء حيفا بسبب الحرب الدائرة بسوريا، حيث امتنعت شركات النقل الدولية عن استعمال الموانئ السورية والطرقات البرية لشحن البضائع للدول العربية وآسيا وأوروبا.

واضافت انه في مقابل ذلك، سجل ارتفاع بنسبة 65% بالتداول التجاري وشحن البضائع بين "إسرائيل" والأردن عبر معبر الشيخ حسين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات