طفلك كثير البكاء؟ اليك الحل


جراسا -

يعتبر البكاء عند الاطفال مشكلة سلوكية يجب معالجتها. وبعض الاهل قد يلجأ إلى طرق خاطئة في التعامل مع أطفالهم كثيري البكاء، الامر الذي يؤدي الى نتائج سلبية تنعكس على شخصياتهم وتصرفاتهم. لذلك من المهم التعامل مع الطفل كثير البكاء بهدوء وعقلانية واتباع أسلوب الحوار. موقع صحتي يشرح لكم كيفية التعامل مع الطفل كثير البكاء.

كيف تتصرفين كأم إذا كان طفلك كثير البكاء؟

اول شيء يجب ان يعرفه الاهل ان الاستسلام والتساهل مع بكاء الطفل هو نوع من فرط الدلال الذي يؤدي الى افساده وعدم اطاعته الاوامر، وسبب لضعف شخصيته. وقد يستغل الطفل البكاء لابتزاز والديه لتحقيق ما يريده لانه اعتاد على هذه الوسيلة. اليك كأم بعض الخطوات التي تساعدك على مواجهة بكاء طفلك:

- اذا كان بكاء الطفل بدافع تحقيق مبتغاه، فلا تستسلمي او ترضخي له مهما كانت الأسباب ومهما زاد بكاؤه أو طال لأن ذلك سيرسخ في ذهنه ان البكاء وسيلة فعالة.

-اذا رفضت طلبه عليك ان تقنعيه بالاسباب التي دفعتك الى الرفض، وان تجدي البديل. فاذا رفضت ان يشاهد التلفاز، عليك في المقابل ان تسمحي له بالقيام بامر آخر كالرسم او التلوين او اللعب.

- تجاهلي بكاءه حتى يهدأ. ولا تقومي بتوبيخه او الصراخ عليه امام الاخرين حتى يعتاد ان تصرفاته او بكاءه لا يمكن ان يؤثر على قرارك.

- حاولي تشتيت انتباهه عن البكاء من خلال الهائه بلعبة او برنامجه التلفزيوني المفضل.

- تكلمي معه باسلوب هادئ ومرن وحاولي ان تشرحي له ان تصرفه سيء وأن يطلب ما يريده من دون بكاء وصراخ.

- امدحيه وشجعيه متى يتصرف بطريقة حسنة امام الاخرين لان من شأن هذا الامر ان يشعره بالمسؤولية ويزيد ثقته بنفسه ويقلع عن العناد حين يفهم انه لا يؤدي الى نتيجة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات