لا تهلعي إن أصيب الرضيع بالبرد فإليك العلاجات!


جراسا -

من الممكن أن تهلع الأم بحال أصيب طفلها الرضيع بالبرد لأن هذا الأمر يتطلب الصبر مع معرفة تدارك الأمور لتقديم العلاجات المناسبة، من هنا نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك معلومات بالطبع تهمك كأم من أجل علاج البرد عند الرضع ومن خلالها يمكنك أن تساهمي في شفاء طفلك من حالة البرد لديه بطرق سليمة وطبيعية ولا تؤثر عليه بشكل سلبي . من ناحية أخرى تذكري إن كانت الأعراض تشمل الحرارة المرتفعة عليك ان تحدثي الطبيب عن ذلك لكي يصف لك العلاجات المناسبة.

الحمام الدافئ

لعلاج البرد عن الرضيع يمكن غسل الطفل بالماء الدافئ لنشعره بالارتياح والاسترخاء ونساعده على النوم بشكل أفضل فالحمام الدافئ يساعد على تنظيم درجة حرارة الجسم.

حليب الأم

يعد حليب الأم بالغ الأهمية بالنسبة للطفل الرضيع حيث يوفر له المواد الغذائية المهمة والضرورية لتقوية الجهاز المناعي عند الطفل وهكذا تساعد الأم جسم طفلها على محاربة العدوى والتعافي بشكل أسرع.

قطرات المياه المالحة

يمكنك استخدام مزيجاً من القطرات من المياه المالحة والشفط من أجل إزالة المخاط الزائد كما يمكن إضافة قطرات من المحلول الملحي على فتحتي الأنف.

السوائل

يمكن علاج البرد عن الرضع من خلال منح الطفل السوائل اللازمة مع تجنب إعطائه أي دواء من دون مراجعة الطبيب فالأدوية قد تخفف من حدة البرد إلا أنها قد تأتي بآثار جانبية حادة بما في ذلك سرعة دقات القلب والتشنجات. إن كان عمر طفلك يبلغ أقل من ستة أشهر حاولي إعطاءه الكثير من الماء مع عصائر الفاكهة، يمكنك التركيز على العصائر التي تحوي الفيتامين سي في داخلها كعصير الليمون مثلاً من دون أن تكثري منه لئلا تؤلمين معدة طفلك.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات