اهتمي بممارسة الرياضة أثناء الحمل لتنعمي بتلك الفوائد!


جراسا -

أكد خبراء أن ممارسة السيدات للتمرينات الرياضية أثناء أشهر الحمل تقلل من خطر الحاجة للعمليات القيصرية. وتوصل باحثون في نفس السياق من خلال احدى الدراسات الكبرى إلى أن الانتظام في ممارسة الرياضة يحد كذلك من خطر ولادة أطفال زائدي الوزن.

كما وجد الباحثون أن نوعية التمرينات الرياضية التي تكون مجهدة هي بالفعل أكثر أماناً مما كان يُعتَقَد في السابق ومن المستبعد أن تتسبب في زيادة خطر الولادة قبل الأوان المحدد لها.

وأُجري تحليل شامل، نشره خبراء من اللجنة الأوليمبية الدولية، لكل الدراسات السابقة الخاصة بالحمل وممارسة الرياضة، وذلك بغرض تقديم كشف مفصل بالفوائد والأخطار.

ومن بين التأثيرات الايجابية الأخرى التي توصل إليها الباحثون هو أن اهتمام الحوامل بممارسة الرياضة ( ذات النشاط المتدرج من الخفيف للمتوسط ) قد يحد من خطر الإجهاض.

ومع هذا شدد الباحثون على ضرورة أن تبدأ السيدات غير المتعودات على ممارسة النشاط البدني في الاستعداد لذلك بصورة تدريجية، على أن يبدأن بـ 15 دقيقة فقط 3 مرات أسبوعياً.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات