رفع رسوم التأشيرات للسعودية


جاء قرار رفع رسوم تأشيرات زيارة الشقيقة السعودية صادما لكافة شرائح الشعب الاردني وعلى الخصوص الطبقة الفقيره والمتوسطة الدخل .

فالسعودية تعتبر الوجهة الاقرب للاردنيين دينيا وعاطفياً وسياسيا وثقافياً , والعلاقات الاخوية التي تربط البلدين علاقة ارتقت لدرجة التكامل في عدة مناحي وعلى راسها التعاون الامني , والتعليمي . والعمالة الاردنية في السعودية تشكل لبنه هامة في رفد قطاعات التعليم والصناعة وغيرها الكثير من القطاعات . فالكفاءات الاردنية تقف جنبا الى جنب مع الكفاءات السعودية , والعامل الاردني يشعر انه في بلدة وليس مغتربا في هذا البلد الطيب بأهله وقيادته , لوجود قواسم مشتركة بين الشعبين تاريخياً و ثقافيا واجتماعيا . لذا هذا الارتباط ممتد ويزداد يوما بعد يوم .

فقلما تجد اسرة اردنية الا لها ابن او اخ او قريب يعمل في السعودية , ناهيك عن اواصر المصاهرة والنسب التي تربط العائلات بعضها ببعض , وهذا يترتب عليه الزيارات المتبادله للتواصل بين هذه العائلات .

اما رحلات العمرة , فهي تعتبر من اكثر الرحلات التي تحمل اولوية لكل اسرة اردنية , فأداء هذه الشعيرة , وزيارة الحرم المكي والمدني يعتبر مهوى افئدة كل اردني , كما هو عند كل مسلم .

فهذه الاسر تبرمج مصروفاتها للتدخر لتأدية هذه الشعائر , رغم الذائقة المالية لكثير من هذه الاسر .
لذا جاء رفع الرسوم ليزيد المترتبات المالية على الراغبين في اداء هذه العبادات , وربما يؤدي لحرمان الكثير من الزيارة نظراً لذلك .

والسعودية بقيادتها الراشدة التي تشرفت بخدمة الحرمين قولا وفعلا , لم تبخل يوماً في تقديم يد العون لكل العرب والمسلمين في كل اصقاع المعمورة . فتاريخها الناصع في خدمة المسلمين شاهد على الحرص الشديد لجلالة الملك سلمان وحكومته الرشيدة لتذليل كل الصعوبات امام ضيوف الرحمن . وموسم الحج الماضي , كان نموذجا يحتذى في التنظيم والتخطيط , شهد له القاصي والداني , والذي اكد حرص خادم الحرمين الشخصي وولي العهد وولي ولي العهد على توفير كل التسهيلات لضيوف الرحمن .

فضيوف الرحمن الذين هم في قلب ووجدان خادم الحرمين الشريفين سيطالهم عبأ كبير من رفع الرسوم على التأشيرات بكافة انواعها , الحج والعمرة والزيارة للاقارب , ونحن متأكدون ان للاردنيين مكانة خاصة لدى جلالة الملك سلمان حفظه الله ورعاه وسدد على طريق الخير خطاة , فالعلاقة الاخوية بين القيادتين والشعبين متميزة وتعتبر نموذج يحتذى .

والكل يحدوه الامل بأن يعاد النظر في هذا القرار والذي كما اسلفت جاء صادماً للجميع , نظراً للظروف المادية الصعبة للناس. مع كل الحب والتقدير والاحترام للسعودية قيادة وحكومة وشعباً .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات