5 نصائح للحصول على أسنان أكثر بياضاً


جراسا -

ينصح خبراء الأسنان دائماً بإجراء تنظيف للأسنان بالفرشاة لمدة دقيقتين، مرتين يومياً للحصول على درجة بياض طبيعية، ولكن هناك المزيد من النصائح التي عليكم اتباعها للحصول على أسنان أكثر بياضاً وابتسامة جذابة.
1 - غسل الفم والأسنان بخلّ التفاح:

فوائد خلّ التفاح واسعة جداً ومتنوعة. ومع ذلك فإنّ الفوائد التي يتركها خلّ التفاح على أسنانك ليست معروفة لدى الكثيرين. يوصي خبراء الأسنان باستعمال هذا الغسول لإزالة البقع، وتبييض الأسنان وقتل البكتيريا في الفم.

حاولي خلط ثلث كوب من خلّ التفاح مع ثلثي كوب من الماء، وقومي بالمضمضة لمدة دقيقة واحدة قبل غسل فمك.
2 - إضافة الحمضيات مع المياه:

قد لا يعرف البعض أنَّ الحمضيات مثل الليمون والبرتقال لها نتائج رهيبة يمكن أن تؤدي إلى تآكل ميناء الأسنان. وفي حين أنها تمنح الحيوية وتعزّز من الفيتامين C، إلا أنَّ الدراسات أشارت إلى أنه يجب تنظيف الفم والأسنان بالماء بعد تناول هذه الفواكه الحمضية.
3 - استخدام القشة للشرب:

أكثر نصيحة يعتمدها الخبراء هي أن يتمّ شرب المشروبات الملونة من خلال القشة، حيث يجنّبنا ذلك تعرّضَ أسناننا لهذه المشروبات، ولاسيما إذا كنّا قد قمنا بتبييض أسناننا.
4 - مضغ الخضروات:

إنَّ تناول الأطعمة «المقرمشة»، كالتفاح والقرنبيط والجزر كفيلٌ بتقشير أسنانك، فهي تساعد في إتلاف طبقة من الأسنان؛ ما يعدّ واحداً من أكبر الأسباب المؤدية إلى تشوّه ميناء الأسنان لذلك كوني حذرة أثناء تناولها وحاولي أن تقطعي الخضروات القاسية إلى قطع صغيرة بالسكين قبل تناولها.
5 - تناول الجبن:

الكثيرون ستروق لهم هذه النصيحة؛ فـ«الكالسيوم مدهشٌ للعظام والأسنان»، لذلك لا تتردّد في تناول المكسرات مع الجبن والحليب واللبن؛ ليس فقط لأنّ الكالسيوم سيحافظ على مينا الأسنان ويقويه، بل إنَّ الجبًنة القاسية ستساعدك في التخلص من بقايا جزيئات الطعام التي تترك بقعاً على أسنانك. يؤكد الخبراء أنه حتى الذين لا يتناولون المنتجات الحيوانية يستطيعون الحصول على الكالسيوم عن طريق تناول التين وجبنة التوفو والمأكولات البحرية



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات