العقبة .. افتتاح معرض الفن التشكيلي في "المدائن"(صور)


جراسا -

افتتح المهندس غسان غانم معرض الفن التشكيلي الدائم في اسواق . المدائن بمدين العقبه بحضور عددكبير من المهتمين بهذا الفن الراقي .

وقد جاءت المشاركات من فنانين من مدينه العقبه والعاصمة عمان في خطوه لتجسير الهوه بين فنانين العاصمه والمحافظات البعيده عن المركز وتبادل الخبرات .

كانت هذه المبادره من جميعة ايله للثقافة والفنون بتشارك ودعم من جوهرة المدائن للقرطاسيه والافت للنظر مكان لعرض الذي اتخذ من احد اكبر الاسواق بالمدينة مقر له حسب ما بين ذلك رئيس جمعية ايله للثقافة والفنون السيد علي كريشان في محور حديثه عند افتتاح المعرض اشار ان الفن التشكيلي له مكانه عن اباء مدينه العقبه ويقدرون هذا الفن الراقي وكان ذلك جلي بعدد الحضور والاقبال على شراء الوحات التي فضل الفنانون المشاركون بالمعرض بيعها باسعار تفضيليه حبا للعقبه وقاطنيها .

وأضاف السيد نبيل ابو تايه صاحب مكتبة جوهرة المدائن ان اقامة مثل هذه المعارض يعد اثراء للحركه السياحية والتجاريه بالمدينه وينشط الحركه الثقافيه كذلك واشار الى استمرارية هذ المعرض واحتمالية تنقله لاكثر من موقع بالمدينه ليتمتع جميع اهل المدينه بهذه الرسومات الائقة الجمال والتي بمجملها كانت تحاكي البيئه الاردنيه وخاصه الجنوبيه منها بمثلثها الذهبي العقبه رم والبتراء كما ان هناك نيه لايتضافة فنانين من دول عربيه شقيقه على فترات .

كما اعرب الفنانون عن سعادتهم بهذه المشاركه وتفاعل المجتمع المحلي معهم .

من الجدير ذكره ان مشاركة الفنانون جاءت تطوعا منهم دون اي مقابل.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات