خلطات طبيعية للتخلص من الزيوان


جراسا -

يشكل انتشار بثور الزيوان مشكلةً عند الكثير من الفتيات وقد تصل عند البعض منهن حد القلق.. والزيوان هو بثور بيضاء تظهر تحت الجلد نتيجة تجمع الدهون أو تراكمها في المسامات المفتوحة التي تمتلىء بالدهون والأوساخ والبكتيريا وغالباً ما يكون سببها عدم تنظيف البشرة بشكل يومي، ويصبح لونها أسوداً كلّما كبُرَ حجمها وهي غالباً ما تظهر على الأنف وما حوله وتحت الفم عند الذقن وفي أعلى الجبهة.

وتعتبر طبيعة البشرة الدهنية بحد ذاتها سبباً لظهور الزيوان، إضافة لعوامل أخرى كالوقوف المستمر أمام مصدر حراري وتناول الشوكولاته المستمر، وبهارات الطعام.

ولتتخلصي من هذه المشكلة، إليكِ هذه الطرق لإزالة الزيوان:

إذا كان الزيوان متفاقماً ولونه أسوداً.. فاستخدمي ماسك الموز، قسّمي الموز إلى شرائح وافركي وجهكِ بها بشكلٍ دائريٍ، وقومي بذلك باستمرار.

كما يمكنكِ عمل قناع تقشير طبيعي، فهو سيساعدك على تنقية المسام وإزالة الرؤوس السوداء ويمنع ظهور الكلف والبثور ويعيد التوازن لبشرتك، لذا احضري ملعقتي بندق وملعقتي إكليل الجبل وملعقتي عسل وأخيراً ملعقة ماء ورد. واطحني البندق، ثم اخلطيه مع بقيه المكونات وضعيه على المناطق التي يظهر عليها الزيوان واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم نظفيه بالماء، ولتَري نتيجةً فعالة، استخدمي هذا المقشر مرتين في الشهر .

ومن طرق إزالة الزيوان أيضاً، إليكِ ماسك سهل وسريع التحضير للتخلص من الزيوان، ضعي حبتي جزر مبشورتين مع بياض بيضة واحدة وضعي جميع المحتويات في الخلاط حتى تصبح عجينة، ثم وزعيها على منطقة البثور واتركيها مدة نصف ساعة، ثم شطّفي وجهكِ بالماء جيداً ومرةً على مرة سترين كيف بدأت بثور الزيوان بالزوال.

جرّبي ما يناسبكِ من طرق إزالة الزيوان وتمتّعي ببشرةٍ خالية من البثور وصافية.



تعليقات القراء

نهايه
في طريقه سمعت عنها وهيه معجون الاسنان
اللي جربها بيحكي انه استفاد عليها
والله اعلم
05-10-2016 06:01 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات