تايلاند .. هواتف متطورة للنقل في الامتحانات


جراسا -

قال مسؤول في وزارة التعليم التايلندية ان السلطات حظرت على الطلبة استخدام الهواتف المحمولة المثبتة في ساعات اليد اثناء امتحانات الثانوية العامة .


وذلك بعد ضبط طالب وهو يحاول الغش من خلال الجهاز. وذكر ان صور الهواتف المحمولة المثبتة في ساعات اليد بانواعها المختلفة وزعت على لجان الامتحان في شتى انحاء البلاد حتى يتسنى للعاملين ضبطها وسيكون على الطلبة الاعتماد على ساعة الحائط لضبط الوقت. وقال سوماتي يامنون المسؤول الكبير في الوزارة "امرت 18 لجنة انتخابية في شتى انحاء البلاد بمنع الطلبة من ارتداء كل انواع ساعات اليد في الامتحانات في مطلع الاسبوع".

وفرض الحظر بعد ان ضبط المراقبون طالبا يتلقى رسائل نصية على هاتفه المحمول المثبت في ساعة يده خلال امتحان في العاصمة بانكوك في مطلع الاسبوع الحالي. وتعكس هذه الحيلة صعوبة الحصول على مكان في الجامعة في دولة لا تقبل فيها بعض كليات الطب والهندسة اكثر من 100 طالب.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات