لاخفاء الشيب .. هكذا تستخدمين الحناء على الاصول


جراسا -

عندما تقرر المرأة صبغ شعرها للمرة الاولى وعندما يبدأ الشيب بالظهور، أو عندما تقرر تغيير لون شعرها لتجديد شكلها الخارجي وتغيير طلتها تبدأ في البحث عن الخيارات الموجودة لديها من الصبغة الى الحناء الى الألوان المؤقتة التي تزول بعد الاستحمام عدة مرات. في هذا المقال اليوم من موقع صحتي سنقدم لها طريقة استخدام الحناء.

الحناء للشعر

استخدمت منذ عصور كبيرة لحناء لصبغ الشعر والبشرة وكانت تستعمل من الفراعنة لأغراض كثيرة فاستعملت لعلاج الجروح واستعملت زهورها لصناعة العطور وأغراض التجميل. وهناك ثلاثة أنواع من انواع الحنة وهم الحناء المحايدة والحناء الحمراء والسوداء.

الحنة المحايدة: هي بودرة خضراء برائحة الاعشاب وتحتوي على الأنثراكينونات وحمض كريزوفانيك ومادة مضادة للفطريات والميكروبات والبكتيريا، كما أنها تعطي الشعر لوناً أشقراً جميلاً وتساعد الشعر التالف، وتعطيه لمعاناً جميلاً.

الحناء الحمراء:تشبه رائحتها رائحة التبن وهي من أكثر أنواع الحناء استعمالاً وتحتوي في خلطتها على جزئيات اللوسون الذي يعطي اللون الاحمر المائل الى البرتقالي قليلاً. لكن الجميل في لون الحناء هذا أنه يندمج مع لون شعرك الطبيعي، وهو كبلسم لشعرك ليصبح أقوى وانعم.

الحناء السوداء: هذه الاخيرة رائحتها تشبه رائحة البازلاء الخضراء وهي مشتقة من اللون النيلي لتعطي الشعر اللون الأسود القاتم، ولكن يجب التنبه كثيراً عند استخدامها لانها قد تترك بقع على البشرة إن لامستها، كما أن استخداماتها الخاطئة قد تسبب بالحساسية.

كيفية استعمال خلطة الحناء:

كوب ونصف من الحناء (اللون المختار)
كوب من عصير الليمون
كوب من الماء الساخن
ملعقة كبيرة من خل التفاح
من الممكن إضافة القليل من اللبن الى الخلطة إن كنتم تعانون من جفاف في الشعر. يجب خلط كل المكونات مع بعضها ثم دهنها بواسطة فرشاة على جذور الشعر كلها. ترك الخليط على الشعر من الى دقيقة بحسب ما ترونه مناسب أكثر لإخفاء أكبر عدد من الشعر الأبيض.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات